15 شركة بريطانية رائدة تناقش خطط الاستثمار في مصر

Bookmark and Share

الأثنين - 7 أكتوبر 2019 - 1:39 م

newphoto

 

 

عقدت وزارة الاستثمار المنتدى الأول للمستثمرين البريطانيين بالتعاون السفارة البريطانية في مصر، وضم الاجتماع 15 شركة بريطانية لبحث فرص الاستثمار وخططها المستقبلية في السوق المصري وتحديد سبل تحسين مناخ الأعمال.

 

 

شمل الاجتماع شركات استرازينيكا وجلاكسو للأدوية وبنك إتش إس بي سي، وفودافون مصر، وشركة شل، ويونيليفر، كما حضر المؤتمر ممثلون عن وزارة الاستثمار المصرية ووزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة.

 

 

ناقش الحضور مشاركة مصر في قمة الاستثمار الإفريقي القادمة في لندن، والتي ستجمع بين الشركات والحكومات والمؤسسات الدولية لتعزيز اتساع نطاق فرص الاستثمار ونوعيتها في جميع أنحاء إفريقيا ودعم خلق فرص العمل في القارة.

 

 

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن مصر حريصة على زيادة التعاون الاستثماري مع بريطانيا، في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصرية الضخمة، مضيفة أن استثمارات الشركات البريطانية بمصر 47.8 مليار دولار وتعمل نحو 1817 شركة بريطانية في مصر.

 

 

أشادت الشركات البريطانية المستثمرة فى مصر، بجهود الإصلاح الإقتصادى التى قامت بها مصر، وأكد ممثلو الشركات البريطانية إن طفرة التعديلات التشريعية الاقتصادية التي قامت بها مصر كان لها دور كبير في زيادة الاستثمارات البريطانية، وتربع بريطانيا على صدارة الدول المستثمرة في مصر.

 

 

كما دعت الدكتورة / سحر نصر، الشركات البريطانية للمشاركة فى منتدى افريقيا 2019 والذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء من افريقيا وعدد من رجال الاعمال والمستثمرين من كافة انحاء العالم.

 

المصدر: وزارة الإستثمار