الغرف التجارية تطلق مبادرة للمساهمة في خفض أسعار السلع

Bookmark and Share

الأربعاء - 9 أكتوبر 2019 - 2:18 م

newphoto

 

 

 

 

أعلن عدد كبير من التجار منتسبي الغرف التجارية على مستوى الجمهورية أصحاب الأنشطة المختلفة عن مقترح مبادرة للمساهمة في خفض أسعار السلع تزامنًا مع تراجع سعر البنزين بقيمة 25 قرشًا.

 

وصرحوا أن الحكومة بادرت في دعم المواطنين ويجب أن نبادر كتجار في دعم مواطنينا؛ لأنهم أساس التجارة والصناعة، مشيرين إلى أن مبادرتهم ستكون من خلال التنازل عن جزء من هامش الربح من أجل دعم المواطنين وتحريك عجلة المبيعات لكسر حالة الركود التي يعاني منها السوق منذ فترة طويلة.

 

وشدّد أعضاء الغرف التجارية على أن الفترة الماضية شهدت حالة ركود كبيرة في المبيعات على مستوى كافة الأنشطة؛ مما قلل كثيرًا من ربحيتهم، وبعضهم لا يحقق مكاسب ويبيع بسعر التكلفة انتظارًا لانتعاش الحركة التجارية، ورغم ذلك لديهم الحافز الكبير في دعم المواطنين من خلال مبادرة التجار لخفض الأسعار.

 

وكان الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة قد أعلن أنه من خلال منتسبية على مستوى الجمهورية يسير جنبًا إلى جنب مع الحكومة لإفادة ودعم الموطنين الذين هم أساس عملية التجارة والصناعة.

 

وقال مجلس اتحاد الغرف التجارية في بيان رسمي له إن هناك تكاتفًا وتضامنًا كبيرًا من منتسبي الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة من تجار وصناع ومؤديّ خدمات مع التوجهات الحكومية لخفض أسعار السلع لدعم المواطنين في ظل خفضها لأسعارالبنزين، مُناشدًا منتسبي الغرف التجارية بالتنازل عن جزء من هامش الربح في ظل خفض الحكومة لسعر البنزين من أجل انخفاض أسعار السلع واستقرار السوق في الفترة القادمة.