العربى : إجرءات جديدة لدعم الصناعة لتوفير السلع للمواطنين

Bookmark and Share

الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - 12:59 ص

newphoto

 

 

تقرر تنفيذ مبادرة لتشجيع الصناعات الوطنيه وتوفير احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة وذلك بالتنسيق بين الحكومة واتحاد الغرف التجارية تنفيذآ للمبادرة التي طالب بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الصناعة الوطنية  وتشجيعها وضبط الأسواق ومواجهه الغلاء وارتفاع الأسعار بدون أي مبررات حقيقية تستدعي ذلك, وكذلك تتضمن المبادرة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والمخازن للحد من السلع المغشوشة والمخالفة ومنع تخزين وحجب السلع عن المواطنين بهدف تعطيش السوق وأيضا رفع الأسعار.

 

ومن جانبه قال السيد أبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية للقاهرة أن المبادرة تتضمن التسيق مع الغرف التجارية والمنتجين وكبرى الشركات والمصانع لتقليل هامش الربح ومنع المغالاة في الأسعار من خلال عدة آليات ومشروعات يتم تنفيذها للوصول إلى المستهلك مباشرة وتقليل الوسطاء بما ينعكس ذلك على تقليل وخفض التكلفة التى تنعكس على السعر النهائي للسلع والمنتجات.

 

وأكد سيادته أن المرحلة القادمة ستشهد نتائج المبادرة سواء على المستهلك أو المنتج أو التاجر أو المصنع خاصة وأن مصر أصبحت أمنآ وأمانآ مما يساعد على جذب الاستثمار مشيرآ إلى أن هناك أولوية بالاهتمام بالمواطن البسيط .

 

وأعلن سيادته أنه سيتم التعاون بين الحكومة والاتحاد والغرف التجارية لتنفيذ استراتيجية وخطة عمل شاملة لتنمية وتنشيط الأستثمارات في كافة المجالات مع أعطاء الأولوية للصناعة والتجارة لأنهما قطبي الاقتصاد.

 

وقال السيد عادل ناصر نائي رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة تجارة الجيزة أن تلك المبادرة تتضمن تشكيل لجان للمتابعة ورصد للسلع  والكميات المطلوبة حتى يمكن التنسيق بين الحكومة والغرف لتقليل هامش الربح على السلع وتوفيرها بسهولة ودون أى معوقات للمواطنين.