ندوة بغرفة القاهرة عن أهمية إعادة تدويرالقمامة

Bookmark and Share

الأحد - 24 نوفمبر 2019 - 1:34 م

newphoto

 

 

تحت رعاية المهندس إبراهيم محمود العربى رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة عقدت اليوم لجنة المرأة والتجارة برئاسة الدكتورة ليلى البيلى عضو مجلس إدارة الغرفة ندوة عن أهمية إعادة تدوير القمامة.

 

 

وقد أكدت الدكتورة ليلى البيلى على أهمية هذه الندوة وقالت أن الغرض منها نشر الوعى البيئى أولاً، ثم بيان سبل الإستفادة من المخلفات المنزلية لتحقيق إستفادة إقتصادية.

 

 

وقد تناولت الندوة كيفية إعادة تدوير المخلفات الورقية والتى تمثل 15% من إجمالى المخلفات وكيفية عمل منتجات بديلة عن المنتجات البلاستيكية والخشبية وورق الحائط وبديل الحجر الصناعى وعن مدى جودة هذه المنتجات، وأن رأس مال المشروع ممكن أن يبدأ بـ 50 جنيه فقط.

 

 

كان ذلك بالإشتراك مع شعبة حماية البيئة بالغرفة بحضور رئيسها المهندس السيد عبد الونيس وبحضور كل من الأستاذة أروى عثمان مدير جمعية شعاع أمل بمحافظة أسيوط والمهندسة أمل شعبان مسئول البيئة بمكتب وزير التعليم العالى والمهندس وليد عباس أمين عام قطاع شرق القاهرة والأستاذة أليس فايق مسئول إعادة تدوير الورق بجمعية حماية البيئة والدكتورة تريزة حبيب المدير التنفيذى لمؤسسة أكون للتنمية وأستاذ نجيب مترى مسئول العلاقات العامة بجمعية حماية البيئة بالقاهرة.