اليوم إنطلاق المؤتمر الإقتصادى للقارة الإفريقية بشرم الشيخ

Bookmark and Share

الأثنين - 2 ديسمبر 2019 - 11:36 ص

newphoto

 

 

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الإقتصادى للقارة الإفريقية فى نسخته الرابعة عشر بمدينة شرم الشيخ ويعقد المؤتمر تحت عنوان " فرص العمل وريادة الأعمال ورفع كفاءة ومهارات الشباب" يستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام وينظمه بنك التنمية الإفريقى بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والوحدة الإقتصادية المخصصة لقارة إفريقيا بالمنظمة.

 

 

يشارك فى المؤتمر حوالى 350 مدعوا حيث يأتى فى المقدمة رؤساء وممثلوا الدول الإفريقية والمؤسسات المالية والإستثمارية العالمية والبنوك والغرف التجارية وصغار المستثمرين ورواد الأعمال.

 

 

أكد تشارلز لوفومبا رئيس وفد بنك التنمية الإفريقى ورئيس الوحدة الإقتصادية، أن المؤتمر يعد منبراً ومنصة هامة لتوصيل أصوات الشباب والمبدعين إلى صانعى القرار وأصحاب الشركات العالمية من القطاع الخاص، كما أضاف أن المؤتمر يبحث أهم التحديات التى تواجه القارة والتى تتمثل فى أن أكثر من 60% من سكان القارة من الشباب.

 

 

وأوضح أنه تم إختيار مصر كدولة مضيفة لهذا الحدث العالمى بعد أن إستطاعت أن تقدم نموذجاً إفريقيا ناجحاً وقوياً على مواجهة كافة الصعاب وتنفيذ البرنامج الإقتصادى بشهادة صندوق النقد الدولى.

 

 

وقد أكد أكيم ستاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الآراء والخبرات والتجارب الناجحة بين دول القارة حول ريادة الأعمال وخلق فرص العمل للشباب والمرأة ومشاركتهم فى إنجاز المشروعات.

 

 

كما أكدت فيرا سونجرى السكرتير التنفيذى للوحدة الإقتصادية فى إفريقيا بالأمم المتحدة أن المؤتمر يعد واحداً من أضخم وأهم المنصات العالمية التى تولى لها المؤسسات المالية والإقتصادية الدولية إهتماماً واسعاً، وأضافت أن هذه البرامج تستهدف زيادة فرص العمل بدول القارة والتى من المتوقع أن تصل إلى 25 مليون فرصة عمل بنهاية 2025، بالإضافة إلأى تشجيع وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

المصدر: جريدة الأخبار