إستقبل أمس إتحاد عام الغرف وفد الترويج لمعرض كانتون الصينى بغرفة القاهرة

Bookmark and Share

الأثنين - 16 ديسمبر 2019 - 12:25 ص

newphoto

 

 

أكد المهندس إبراهيم العربى رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية على ضرورة توطيد العلاقات التجارية بين مجتمعات ومؤسسات الأعمال في مصر ونظرائهم في الصين والمشاركة بالمعارض والمؤتمرات التجارية والاقتصادية لدراسة مشروعات تساعد على تطوير العلاقات بين البلدين وتساهم في زيادة التجارة البينية .

 

وأكد سامح زكي خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس غرفة القاهرة التجارية خلال الندوة الترويجية التي نظمها الاتحاد لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية من خلال معرض كانتون الدولي.

 

وطالب رئيس الاتحاد بضرورة إنشاء كيانات تجارية واقتصادية مشتركة بين رجال الأعمال في مصر والصين بما يساهم في زيادة التكامل الاقتصادي بين البلدين ، مشيرًا إلى أهمية التأكيد على الصداقة والعلاقات القوية بين مصر والصين ، والتي تسعى الغرفة التجارية للقاهرة لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد والاستفادة من فرص الاستثمار المُتاحة ، وإيجاد سبل التعاون المشترك لخدمة رجال الأعمال في مصر والصين.

 

كما تُعد مصر اليوم قاعدة لتصنيع منتجات تقوم على الجودة ومكانًا مثاليًا للشركات الصينية الراغبة فى زيادة أنشطتها التجارية ليس فى مصر فقط بل فى إفريقيا ، حيث تُعد مصر بوابة إفريقيا من خلال الاتفاقيات التجارية ، ويُعد معرض كانتون فرصة للشركات المصرية لإقامة أنشطة جديدة وتدعيم العلاقات التجارية وعلى المصدرين والمستوردين الاستفادة من هذا.

 

ومن ناحيتة أكد هان بينج المستشار التجارى للسفارة الصينية بالقاهرة إن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطورا في الفترة الأخيرة عقب تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد، مشيرًا إلى أن العلاقات في مختلف المجالات وفي مقدمتها العلاقات الاقتصادية شهدت قفزات عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين حيث التقى الرئيس شي جين بينج.

 

وأضاف: إن حجم التبادل التجاري بين مصروالصين وصل إلى 13.87 مليار دولار في عام 2018، مقارنة بـ 10.8 مليار دولار في 2017، كما أن هناك حوالي 400 ألف سائح صيني زاروا مصر في العام الماضي مشيراإلى أن بلاده تشارك مصر في مجال مشروعات البنية التحتية ووسائل النقل ومشروعات توليد الكهرباء كما ان معرض كانتون فرصة امام الشركات المصرية للتواجد فى اسواق الصين واكثر من 200 دولة من المنتظر زيارتها للمعرض عام 2020.

 

وقالت رئيسة اللجنة المروجة للمعرض الصينى أن معرض كانتون هو أكبروأقدم معرض تجاري في الصين. يعُقِد منذ عام 1957، يقام في مدينة غوانزو في جنوب الصين. يجذب معرض كانتون عشرات الآلاف من الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم حالياً.

 

المرحلة الأولى من 15 - 19 أكتوبر 2019ويعرض في هذه المرحلة:مواد البناء والديكور – الأدوات الصحية ومعدات الحمام -الادوات الكهربائية المنزلية- الادوات والمنتجات الالكترونية والكهربائية – الكمبيوترات واجهزة الاتصال – أدوات واجهزة الاضاءة – المعدات والآلات والماكينات الكبيرة والصغيرة – الدراجات العادية والناارية -السيارات – قطع غيار السيارات – المنتجات الكيماوية، الادوات الحديدية والمعدنية – المعدات والآلات الهندسية.

 

المرحلة الثانية من 23 - 27 أكتوبر 2019ويعرض في هذه المرحلة:العاب الاطفال – الهدايا والتذكارات- مستلزمات الأعياد والاحتفالات – أدوات التجميل – الادوات المنزلية – الأدوات الصحية -الساعات والنظارات – أدوات المطبخ – المصنوعات الخزفية – الفخاريات الفنية – الزينة المنزلية – المصنوعات اليدوية الزجاجية – الأثاث والمفروشات – الممنتجات اليدوية المصنوعة من الخيزران والحديد – معدات البستنة والحدائق – المنتوجات الحديدية والحجرية.

 

المرحلة الثالثة من 31 أكتوبر - 4 نوفمبر 2019 ويعرض في هذه المرحلة:الأحذية – الحقائب والشنط –الأدوات المكتبية والمدرسية – المواد الغذائية – الأدوات والمعدات الطبية -الأدوية والمنتجات الوقاية الصحية – الأدوات للرياضة – معدات وأدوات السياحة والترفيه – ملابس الأطفال – الملابس الرجالية والنسائية – ملابس الرياضة الرجالية والنسائية - الملابس الداخلية – المصنوعات الجلدية -اكسوارات الملابس – المنسوجات المنزلية – الأقمشة ومواد خام للغزل والنسيج – السجاد والموكيت