(( رجال الاعمال )) تطالب بمد فترة تسجيل المصانع المصدرة لمصر

Bookmark and Share

الثلاثاء - 15 مارس 2016 - 2:41 م

newphoto

 

 

طالبت جمعية رجال الأعمال المصريين بمد فترة تطبيق العمل بقرار تسجيل المصانع بسجل هيئة الرقابة العامة على الصادرات والواردات رقم “991” لسنة 2015 و”43″ لسنة 2016 والخاص بتسجيل المصانع التى تصدر منتجاتها لمصر لمدة شهرين ، جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته الجمعية بحضور اللواء / علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات  والذى شارك فيه ممثلو 40 سفارة  و 7 سفراء أجانب والغرفة البريطانية  .


وقال  السيد/ على عيسى، نائب رئيس الجمعية، إنه سيتم مخاطبة المهندس/ طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية من أجل ذلك، موضحاً أن ذلك المطلب جاء بناء على طلب المشاركين فى اللقاء خاصة الممثلين التجاريين لمختلف السفارات الإجنبية.


و من جانبه قام اللواء /علاء عبدالكريم باستعراض كيفية تسجيل المصانع الأجنبية على الموقع الإلكترونى للهيئة .
 

كما أكد سيادته على أن القرارات الأخيرة المتعلقة بعملية الاستيراد غير مخالفة للاتفاقيات الدولية وليس الغرض منها الحد من الاستيراد، بل أنها فى صالح المستهلك فى المقام الأول وتحمى المصدر والمستورد.


و فى نفس السياق قال السيد/ على الليثى، رئيس جهاز التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة، أن قرارات الاستيراد والتصدير الأخيرة ليس لها أى تأثير على الواردات من الخارج وكذلك التصدير وإنما الهدف منها ضبط الأسواق وتحقيق جودة السلع.