غرفة القاهرة تسير على خطى رئيس الجمهورية فى الإهتمام بذوى الهمم

Bookmark and Share

الأربعاء - 25 ديسمبر 2019 - 11:19 ص

newphoto

 

 

"قادرون بإختلاف" كان إسم الإحتفال التى شارك فيها السيد رئيس الجمهورية  عبدالفتاح السيسى أمس الثلاثاء لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة بمركز المنارة، كما تفقد معرض القافلة الطبية للكشف على ذوي الاحتياجات الخاصة والاطلاع على نشاط القوافل في هذا الإطار، و معرض المرأة المعيلة للأطفال ذوي الهمم.

 

 

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الإحتفال الذى تنظمه وزارتى الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية، وبشراكة مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص والمدني، وأعرب عن سعادته للمشاركة فى هذا الإحتفال لمعرفته بدورهم كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن، بما يمتلكونه ويحققونه من إنجازات في شتى المجالات.

 

 

وفي إطار مواصلة جهود تعزيز المشاركة المجتمعية لذوي القدرات الخاصة، فقد وجه رئيس الجمهورية الحكومة بتنفيذ مجموعة من الإجراءات التنفيذية، التي من شأنها توفير مزيد من الدعم والرعاية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

وتماشياُ مع توجة الدولة فى هذا الشأن وإنطلاقاً من دور غرفة القاهرة برئاسة المهندس إبراهيم محمود العربى رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية فى التوجه المجتمعى فإن الغرفة تعقد ورش لأصحاب الهمم إيماناً منها بقدراتهم المميزة والتى سوف تساعد كثيراً فى تقدم هذا المجتمع وإندماج هؤلاء الأطفال وإنصهارهم فى المجتمع.

 

 

وتهدف الدولة إلى الإستعانة بكل سواعد أبنائها من شرائح المجتمع المختلفة لدفع عجلة الإقتصاد والتقدم الرياضى والذى يعكس بالتأكيد مدى تقدم الدولة المصرية وتغير نظرة المجتمع الدولى ومنظمات حقوق الإنسان العالمية لها، والذى بالطبع سوف يعطى مصر وضع ومركز بين الدول.