مبادرات من إتحاد الغرف التجارية لتوفير السلع وإستقرار الأسعار

Bookmark and Share

الخميس - 2 يناير 2020 - 11:55 ص

newphoto

 

 

أعلن المهندس إبراهيم محمود العربى رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية للقاهرة أن هناك العديد من المبادرات التى يقوم الإتحاد العام بدارستها للبدء فى تنفيذها خلال العام الجارى مثل مبادرات أهلاً رمضان وأهلا مدارس.

 

 

وأضاف أنه يجرى حالياً التنسيق مع إتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدى لقيام قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية بتوفير كميات كافية من السلع بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى السلاسل التجارية التى ستستمر فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية لتحقيق إستقرار فى الأسعار.

 

 

وأوضح أن الوفرة فى عرض الخضر والفاكهة خلال الفترة الماضية أدت لخفض أسعارها مقارنة بالعام الماضى، وكذا مع إستقرار أسعار العملات الأجنبية وإستمرار توجهها نحو الإنخفاض.

 

 

كما أكد الدور الفعال للقطاع الخاص فى إستقرار الأسعار وناشد تجار الجملة والتجزئة بالإستمرار فى عدم تحريك الأسعار لنستمر فى جنى ثمار نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادى الذى بدأ بإتيان ثماره بالفعل حيث إنخفض معدل التضخم من 156% نوفمبر 2018 ليصل إلى 27% نوفمبر 2019.

 

 

وأوضح أن المخزون الإستراتيجى سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التى سترد الفترة القادمة يتجاوز الإستهلاك المحلى لأشهر عديدة وذلك بعد التسهيلات الإئتمانية المتاحة من البنك المركزى.

 

 

المصدر: جريدة الأهرام