مركز تميز لخدمات التجار مفهوم جديد فى عالم التجارة

Bookmark and Share

الأربعاء - 16 مارس 2016 - 12:0 ص

newphoto

 

 

مركز تميز لخدمات التجار هو مبادرة أطلقتها الغرفة التجارية للقاهرة تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ودعم وزارة الاتصالات وعدة جهات أخرى تشمل محافظة القاهرة ووزارة التنمية الإدارية، وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وقد تم افتتاحه في 13 أبريل 2010 - بالمبنى الإداري لمحافظة القاهرة - جراج الأوبرا - ميدان الأوبرا - القاهرة.


 

و فى حوار لإدارة الموقع الإلكترونى مع أ/ زينب جعفر مدير عام مركز تميز لخدمات التجار أوضحت أن المركز هو الأول من نوعه فى القاهرة وهو يعكس مفهوم جديد في عالم التجارة ويعتبر بمثابة همزة الوصل بين التجار والخدمات الحكومية المختلفة، ويجمع مركز التميز الخدمات التي يمكن أن يحتاجها التاجر في مجال ممارسة التجارة كما يتميز عن باقى الجهات الحكومية أنه يركز في المقام الأول على رضاء عملائه من التجار وتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات فى مكان واحد بأسلوب مبسط يعتمد على المصداقية والشفافية ويقدم مشورة فنية لمن يتعامل مع المركز فى كافة المجالات .

 

وأضافت أن المركز يقدم العديد من الخدمات مثل :

 خدمات شهادات الغرفة التجارية - خدمات السجل التجاري - خدمات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات -خدمات مصلحة الضرائب المصرية-  خدمات مصلحة الجمارك-  خدمات مكتب التوثيق المميكن (الشهر العقارى( - خدمات تراخيص المحال التجارية والصناعية-  خدمات مصلحة التأمينات الأجتماعية.

 

بالإضافة إلى وجود خطة موضوعة لتقديم مزيد من الخدمات للمركز وبالفعل تم تحقيق بعض بنودها وهى :

 

- إصدار شهادات المنشأ بالمركز : حيث تم الموافقة عليها وجارى تجهيز أختام الشهادات من خلال لجنة مشكلة .

- توفير ممثل قانونى من الشئون القانونية بالغرفة : لتقديم الدعم القانونى للمتعاملين مع المركز أو لأى من جهات المركز .

- تم تشكيل لجنة لإدخال خدمة " التنظيم الرقمى "

- إنشاء إدارة لخدمات التجار لتبسيط الإجراءات وتوضيح خطوات العمل داخل المركز وأهمية ودور الغرفة للتاجر .
 

و أفادت أ/ زينب أنه من منطلق حرص المركز على رضاء عملائه من التجار نحاول تقليص الوقت الذى يستغرقه العميل داخل المركز لإنهاء عمله قدر المستطاع وبالطبع يختلف الوقت حسب طبيعة الخدمة المقدمة للعميل هل هى تأسيس أم تعديل وعموماً نعمل على ألا يزيد تواجد العميل داخل المركز عن نصف ساعة ، بالإضافة إلى أنه حتى الآن لا يوجد رسم إضافى للخدمة المتميزة بمركز التميز .

 

و أكدت أ/ زينب أن هناك العديد من الطرق للتواصل مع العملاء لمعرفة مقترحاتهم وآرائهم بالمركز من خلال إستمارات إستطلاع الرأى للوقوف على مدى رضاء التجار عن الخدمات التى تقدم من خلال المركز ومعرفة المعوقات والعمل على حلها .

 

وعند وجود شكوى أو مشكلة لدى أى عميل يتم تسخير كافة جهود المركز لحلها وخاصةً من خلال إدارة خدمات التجار لتبسيط الإجراءات وتوضيح خطوات العمل داخل المركز.

 

وعن التوصيات التى أقترحتها مدير عام المركز أ/ زينب جعفر لتحقيق الإستفادة القصوى من المركز قالت نعمل بإستمرار على تطوير الأداء طبقاً لخطة موضوعة سابقاً .. آملين تحقيقها فى الفترة المقبلة وهى :

- إنشاء وحدة لوزارة الخارجية للتصديق على الشهادات .

- مخاطبة الهيئة العامة للإستثمار وعقد إتفاق تعاون معها بشأن إنشاء مكتب خاص بالهيئة داخل المركز .

- إنشاء وحدة إدارة المتعاملين مع مصلحة الجمارك إلى جانب الخدمات التى تقدمها المصلحة داخل المركز وتكون مهامها إدراج متعاملين جدد مع مصلحة الجمارك وتحديث بيانات المتعاملين الحالية وإستخراج بطاقات متعاملين لهم .

- إنشاء وحدة لنقابة المحامين وذلك للقيام بعمل التصديق على عقود الشركات التى تزيد قيمتها عن عشرين ألف جنيه .

- إنشاء وحدة للنقابة العامة للمحامين وذلك لإستخراج شهادات للسادة المترددين على المركز الحاصلين على ليسانس حقوق ويرغبون فى مزاولة التجارة .

- تكليف ممثل من الإتحاد العام للغرف التجارية للعمل بالمركز لختم الشهادات المصدرة من المركز إلى خارج جمهورية مصر العربية وشهادات مزاولة لأكثر من عامين المطلوبة للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لإستخراج سجل مستوردين .
 

وأخيراً .. فقد دعت أ / زينب جميع العملاء من التجار للإستفادة من خدمات المركز وذلك خلال مواعيد العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً وإستلام الطلبات من الساعة التاسعة وحتى الواحدة  ظهراٌ كما يمكن تلقى أى إستفسار على تليفونات المركز : 27877828 – 27877832 .. آملة فى تقديم مزيد من الخدمات وتحقيق تقدم يصب فى مصلحة التجارة والتجار .