العربي : السلع الغذائية في رمضان بتخفيضات 20%

Bookmark and Share

الثلاثاء - 4 فبراير 2020 - 11:57 ص

newphoto

 

 

 

كشف المهندس إبراهيم العربي  رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، أنه يتم الترتيب حاليا لتنظيم خطة مع وزارة التموين لإقامة معارض على مستوى الجمهورية  لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار خاصة من خلال عرض كافة السلع الغذائية والأستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20% مع قرب دخول شهر رمضان.

 

 

وأعلن سيادته أيضا أن هناك اجتماع موسع مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع سوف يتم فيه مناقشة كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه التجارة وكيفية التغلب عليها.

 

 

ومن ناحيه آخرى صرح سيادته أنه يجرى حاليا تأسيس شركة لإنشاء البورصات السلعية فى مختلف المحافظات برأس مال 100مليون جنيه، الموجود حاليا 10 مليون ويساهم فى الشركة عدد من البنوك وعدة جهات أخرى وشارك اتحاد الغرف بقيمة 10%.

 

 

وأضاف، سيتم إنشاء فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وستقوم البورصة بتقييم السلعة وكمياتها، ووقت التوريد لها، ونوعيتها من حيث الجودة، وسنكون هناك معلومات يومية عن السلعة وكمياتها وإضافة أسعار النقل الخاصة بكل سلعة ثم إعلان الأسعار.

 

 

وأوضح أن البورصة السلعية ستكون مثل بورصة الأوراق المالية، والفرق هو التعامل على السلع وليس الأوراق المالية، ومن المتوقع الانتهاء من البورصة السلعية نهاية العام الجارى 2020.

 

 

وسوف تكون هناك شراكة بين اتحاد الغرف التجارية وهذه الشركة بهدف تنظيم الأسواق وسيتم البدء في وضع السلع الأساسية في عمل البورصة مثل القمح والذرة وغيرها.