أهم ما جاء بخطاب مصلحة دمغ المصوغات والموازين لرئيس شعبة الذهب

Bookmark and Share

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 3:18 م

newphoto

 

 

بالإشارة إلى قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2020 وتعديلاته والذى تضمن خضوع أصحاب المهن والأعمال غير المالية لمتطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما فى ذلك الأخطار عن العمليات التى يشتبه فى إنها تشكل متحصلات إجرامية أو تتضمن غسل الأموال وتموين الإرهاب وبالإشارة إلى نصوص المواد من اللائحة التنفيذية لهذا القانون وجب التنبيه على تجار المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بالتالى.

 

يتعين على كل من تجار المعادن الثمينة والأحجار الكريمة تحديد المدير المسئول عن مكافحة غسل الأموال ومن يحل محله فى حالة غيابه وموافاة مسئول الإتصال بمصلحة الدمغة والموازين ببياناته بوسيلة الإتصال لكل منهما ( الإسم بالكامل - وأرقام التليفون - والبريد الإلكترونى وإسم وعنوان الجهة التابع لها ).

 

ضرورة التنبيه على تجار المصوغات والأحجار الكريمة بطلب تقديم مستند تحقيق الشخصية من عملائهم وذلك عند تنفيذ أى عمليات نقدية تساوى أو تجاوز المائة الف جنيهاً مصرياً أو ما يعادلها بالنقد الأجنبى .

 

إخطار جميع تجار المعادن الثمينة والأحجار الكريمة  بضرورة مراجعة قوائم إدراج الكيانات الإرهابية والمحلية وكذا المدرجين  على القوائم الدولية بموجب قوائم مجلس الأمن وذلك من خلال مراجعة الموقع الإلكترونى للوحدة    www.mlcu.org.eg   تحت بند القوائم السلبية بشكل دورى لمعرفة التحديثات التى تطرأ على القوائم سالفة الذكر.