الغرف التجارية : ترحب بقرار حظر التجول..وتعلن إجراءات جديدة لإدارة الأزمة و متابعة الأسواق

Bookmark and Share

الأربعاء - 25 مارس 2020 - 12:2 ص

newphoto

 

 

 
أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية عن إجراءات جديدة لمتابعة توفر السلع في الأسواق، يأتى ذلك تزامنًا مع قرار الحكومة بحظر التجول من الساعة الـ7 مساءً حتى الـ6 صباحًا لمدة أسبوعين. 
 
 
ورحب المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و رئيس الغرفة التجارية للقاهرة بقرار حظر التجول لمواجهة فيروس كورونا وتفادي تداعياته السلبية على المجتمع المصري بشكل عام ، مؤكدا على ضرورة مساندة الدولة في الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها ومطالبًا المواطنين الالتزام بقرار الحظر لتخطي هذه الفترة العصيبة من تاريخ بلدنا الحبيبة و العالم .
 
 
 وكشف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أنه  فور صدور قرار الحظر  بدأت الغرف التجارية على مستوى الجمهورية في اتخاذ خطوات جديدة تضاف إلى خطواتها الاحترازية الحالية وهي ضم هيئات مكاتب الشعب التجارية بالكامل إلى غرف العمليات المشكلة لمتابعة الأزمة ورصد حالة السوق ومتابعة مدي توافر السلع بأنواعها المختلفة ، خاصة الأساسية التي يحتاجها المواطن يوميا.
 
 
موضحا أن غرف العمليات تحولت إلى غرفة لإدارة الأزمة فيما يتعلق بالسوق في مختلف المحافظات من خلال الانعقاد المستمر والمتابعة اللحظية لحالة السوق ، ومدى توافر السلع ورفع تقارير لحظية عن كافة السلع ويتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والإعلان عن وضع السوق أولا بأول . 
كما إن (غرف عمليات) الغرف التجارية بالمحافظات ستعلن عن أي مستجدات تطرأ على السوق وأماكنها وتوجيه المستهلكين بشكل صحيح نحو الاسواق ، وأيضًا الإعلان عن أي أماكن تحتاج إلى إمدادات من السلع إن وجد ذلك.