للوقاية من فيروس كورونا.. "التكييف والتبريد" تعلن التزامها بمعايير السلامة مع المستهلكين

Bookmark and Share

الخميس - 2 أبريل 2020 - 10:53 ص

newphoto

 

 

تبحث شعبة أجهزة التكييف والتبريد بالغرفة التجارية للقاهرة ، مجموعة شكاوى تلقتها من التجار فى هذا القطاع خلال الأسبوع الحالي، تتعلق بالعملية التجارية فى ظل الظروف الحالية التى تراجعت بها المبيعات بسبب أزمة فيروس كورونا.
 
وأوضح  أحمد الوسيمي، نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة ورئيس الشعبة، إن هذا وضع طبيعي بالنسبة للظروف الاستثنائية الحالية، التى تتطلب تكاتفنا جميعا حكومة وقطاع خاص لتخطي هذه الأزمة، وإن الشكاوى التي تلقتها الشعبة من منتسبيها تم وضع بعض المقترحات لها لتنشيط حركة المبيعات.
 
من بينها توعية المستهلكين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، و إلزام جميع  العاملين والفنيين  بالشركات باتباع الأساليب التى تحافظ على سلامتهم وعلى سلامة المواطنين و تطبيق كل معايير السلامة والصحة المهنية ، من أجل استمرار العمل والقيام بالتزاماتها تجاه المستهلكين.
 
مضيفاَ  أنه خلال الفترة القادمة ستقوم الشعبة بحملة لتوعية الشركات فى هذا القطاع بكيفية استخدام الأساليب الصحية والسلامة المهنية للحفاظ على العاملين بها والمستهلكين.
 
كما طالب الوسيمي، أصحاب المصانع بضرورة زيادة التكاتف مع التجار لتخطي الظروف الاستثنائية الحالية، وعدم مطالبة التجار بتحقيق نسبة مبيعات معينة تزيد عن طاقتهم فى ظل الظروف الحالية ، مشيراً إلى  أنه من ضمن الشكاوى التى وصلت للشعبة غضب التجار من عدم صرف بعض أصحاب المصانع التعويضات من وراء العروض التى قامت بها المصانع فى الفترة السابقة لتخفيض الأسعار من أجل تنشيط المبيعات، حيث أن هناك بعض المصانع قامت بصرفها بينما الأخري تقوم بتأخيرها وربطها بتحقيق نسبة من المبيعات الجديدة حتى يتم صرف تعويضات المخزون القديم.
 
 
و قال الوسيمى أن الشعبة ترحب بأي عمالة فنية غير منتظمة تأثرت من أزمة "كورونا" الحالية، بفتح أبواب فرص عمل لها فى شركاتها، وسيتم قريبًا الإعلان عن وسيلة تواصل مع هذه العمالة لإلحاقها بوظائف فى شركات أجهزة التكييف والتبريد المختلفة، فى خطوة لمساندة الدولة بمساعدة هذه العمالة التى تستحق المساندة الفعلية، وهو دور مجتمعي مهم للغرف التجارية عن طريق شعبها التجارية المختلفة