اتفاق مصر والسودان على وضع خطة عمل للتغلب على العوائق التي تواجه التعاون التجارى

Bookmark and Share

الأربعاء - 26 أغسطس 2020 - 1:13 م

newphoto

 

 

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، إنه تم الاتفاق مع الجانب السوداني لوضع خطة عمل لتذليل المعوقات التي تواجه التبادل التجارى بين مصر والسودان من خلال تسهيل النقل اللوجستي وزيادة الاستثمارات المشتركة خاصة في المجالات المشتركة. بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب الفني والمهني لتلبية احتياجات الصناعة السودانية من العمالة المؤهلة.

 

 

وخلال زيارتها للسودان الأسبوع الماضي بمرافقة رئيس الوزراء ، دعت جامع نظيرها السوداني لزيارة مصر قريبًا لتعزيز التعاون الصناعي بين مصر والسودان وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

 

 

جاءت تصريحات الوزيرة خلال اجتماع موسع عقدته جامع مع عدد من رؤساء وممثلي المجالس التصديرية حول الترويج للصادرات المصرية في مختلف الأسواق العالمية مع التركيز بشكل خاص على السوق الأفريقية.

 

 

وأكدت جامع على أهمية تشكيل مجلس أعمال مصري سوداني يلعب دوراً محورياً في تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في المرحلة المقبلة.

 

 

كما أكدت جامع على أن تعزيز الصادرات المصرية في الأسواق الخارجية يأتي على رأس أولويات خطة عمل وزارتها ، مشيرة إلى أن الصادرات تمثل المصدر الرئيسي لاحتياطيات النقد الأجنبي.

 

 

ولفتت إلى حرص الوزارة على التواصل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لوضع رؤية شاملة لزيادة معدلات الصادرات في ظل التأثير السلبي لوباء فيروس كورونا.