إقبال كبير على معارض أهلاً مدارس ... وإستمرار العمل بـ 60 منفذاً حتى الأسبوع القادم

Bookmark and Share

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - 1:42 م

newphoto

 

تواصل معارض ومنافذ «أهلا مدارس» أعمالها في استقبال المواطنين خاصة مع إقتراب بدء العام الدراسي .. وبدأت ساعات الذروة في شراء مستلزمات المدارس والجامعات والزي المدرسي والأحذية والشنط .. وتقرر إستمرار عمل 60 معرضاً ومنفذاً متنقلاً في المحافظات تحت رعاية د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.. منها ۳۹ معرضاً و۲۱ معرضاً متنقلاً في المناطق المحرومة.. والتي تم إفتتاحها الأسبوع الماضى.. وذلك لمواجهة الطلب والإقبال من المواطنين عليها لشراء مستلزمات واحتياجات الأسرة.. خاصة أنها " تعرض كافة السلع والمنتجات بأسعار تقل مايتراوح بين 10% و50% .. والتي يتم تنظيمها بالتنسيق بين وزارات التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتنمية المحلية والغرف التجارية بالمحافظات ..حيث تم تشكيل لجان بالتنسيق بين الحكومة والغرف التجارية في المحافظات المتابعة ومراقبة المعارض واسعار السلع. وصدرت تعليمات بضرورة الالتزام بتطبيق كل الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا .. تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء.. واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.. للتيسير على المواطنين خاصة محدودى الدخل.

 

وشهدت الأسواق والمعارض إقبالا كبيراً خلال اليومين الماضيين خاصة المستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية والملابس والأحذية والشنط .. بالإضافة إلى السلع والمنتجات الغذائية التي بدأ طرحها بكميات كبيرة .. وعرضها بأسعار متميزة وجودة عالية.

 

وأكد د. أيمن حسام الدين مساعد أول الوزير للتجارة الداخلية أنه تم تنظيم حملات رقابية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الثابتة والمتنقلة.. كما قامت اللجان وغرف العمليات بمتابعة معارض المدارس ومنافذ بيع السلع للمواطنين الثابتة والمتنقلة وتنفيذ اجراءات توفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية خاصة من الزي المدرسي والشنط والأحذية بالإضافة إلى مستلزمات الدراسة والجامعات وأن الحملات الرقابية أسفرت عن ضبط حوالى ۱۰ آلاف مخالفة خلال الأسبوعين الماضيين إستعداداً للعام الدراسي.

 

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس إتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة أن المعارض نجحت في توفير إحتياجات المواطنين وأن الشركات والتجار في المعارض والمنافذ ملتزمون بخفض الأسعار للمواطنين.. وأكد أن الغرف التجارية تشارك في هذه المعارض من خلال تقديم خصومات على أسعار السلع ومن خلال طرح السلع من المنتج والمستورد مباشرة.