اتحاد الغرف التجارية المصرية يوافق على تشكيل لجنة للمستثمرين السوريين

Bookmark and Share

الأحد - 27 مارس 2016 - 2:2 م

newphoto

 

وافق إتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل على تشكيل لجنة للمستثمرين السوريين يكون مقرها الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

 

وقال المهندس خلدون الموقع رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر إن تجمع رجال الأعمال السورى بمصر قد تقدم خطوة جديدة إلى الأمام بتشكيله للجنة المستثمرين السوريين فى الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية والذى صدر بالقرار رقم 1 لعام 2016.

 

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة كونها تعبر عن ثقة مجتمع الأعمال المصرى وترسيخ التجمع كفاعلية إقتصادية هى الأهم التى تمثل رجال الأعمال السوريين على الساحة الاقتصادية المصرية، وثقته بأداء التجمع المتوازن طوال ثلاث سنوات من تأسيسه من خلال إلتزامه بقضايا السوريين الإقتصادية والإستثمارية فى ظل الظروف، التى تمر بها مصر، ودور التجمع فى الحفاظ على حيادية المستثمرين السوريين تجاه الشأن الداخلى المصرى.

 

وقال الموقع: إن التجمع والمستثمرين السوريين عامة، سيكونون على مسافة أقرب من الجهات الاقتصادية المصرية فى القطاعين العام والخاص، مما يسهل نقل مشاكل السوريين ومعوقات إستثماراتهم، والحصول على جدية وإهتمام أكبر فى الإستماع والمعالجة.

 

وأشار إلى إنخراط التجمع والمستثمرين السوريين بنسيج قطاع الأعمال المصرى، مما يدعم الإستثمارات السورية وإيجاد الصيغ والفرص الأكبر لترويج وتسويق منتجاتها. كما سيعمل التجمع بمرجعية واضحة ومعترف بها، وبالأخص لدى المجتمع والجهات الاقتصادية المصرية الرسمية والخاصة.

 

ومن المقرر أن يعقد تجمع رجال الأعمال السورى بمصر إجتماعات دورية خلال الفترة المقبلة بمقر للجنة خاصة أن هذه خطوة صحيحة وضرورية لتنسيق الأعمال الصناعية والتجارية بما يتناسب مع المصلحة العامة، كما أنها خطوة كبيرة لراحة المستثمر السورى وقربه من موقع القرار فى الجهات الحكومية المصرية.