تقرير عن زيارة وفد من دولة توجو

Bookmark and Share

الثلاثاء - 29 مارس 2016 - 10:50 ص

newphoto

 

إنطلاقا من الدور الحيوى الذى تقوم به الغرفة التجارية للقاهرة  فى العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجارى و تنمية العلاقات الإقتصادية والترويج لها وذلك لزيادة الإستثمارات بين جمهورية مصر العربية و دول العالم الخارجى و إيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين و المنتجين المصريين والأجانب .

 

و من هذا المفهوم إستقبل :

 

 السيد الأستاذ / أحمد الزينى                   عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية .

 

ومن الجهاز التنفيذى :

 

الأستاذ / خالد مصطفى                             رئيس قطاع الشئون التجارية والإقتصادية .

والأستاذ/ محمد صلاح الدين شلبى                مديرعام العلاقات العامة والخدمات التجارية .

والأستاذ/ محمد سمير فهمى                        مدير إدارة العلاقات العامة .

 

كلا من:

 السيد /Essohouna  Meba                           رئيس غرفة  تجارة توجو

السيد  /                             Johnson Kueku   مدير عام  معرض توجو الدولى .

السيد /                    kwame T.wili Nene        المدير التجارى بميناء توجو .

السيد / Komlavi Arsene Adjayi                     مدير العلاقات العامه بغرفة توجو .

 

 

بدأ الأستاذ / أحمد الزينى عضو مجلس إدارة الغرفة حديثه بالترحيب بالسيد رئيس غرفة توجو و الوفد المرافق  لتشريفهم مقر الغرفة التجارية للقاهرة آملا أن يكون هذا اللقاء مثمرا عن طريق تحقيق شراكات جيدة بين كل من مصر وتوجو ومحاولة تنشيط تلك الشراكات وتنميتها والدعوة للإستثمار فى مصر و أشار أن هناك تأكيد من الرئيس عبدالفتاح السيسى لجميع القطاعات والحكومة المصرية بتعزيز العلاقات الخارجية و زيادة فرص التبادل التجارى بين مصر وكافة دول العالم وخاصة دول أفريقيا  .

 

وأضاف أن مصر تمر الآن بمرحلة  إقتصادية جديدة فهناك  العديد من الفرص الإستثمارية  من أهمها مشروع قناة السويس الجديدة والصناعات اللوجيستية والتعدينية , حيث تم إنشاء مجلس إدارة خاص بهذه المنطقة  ، ويتم حاليا إنشاء المرافق والبنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة كما يتم إنشاء وحدات سكنية كمرحلة أولى فى هذه العاصمة ، كما أشار إلى أهم المنتجات التى يتم  تصديرها لتوجو مثل: الزيوت الأساسية – مركبات السكك الحديدية – الفواكه والخضروات – المصنوعات الجلدية .

 

 

 بدأ السيد  / Essohouna  Meba  رئيس غرفة  تجارة توجو حديثه قائلا أن الهدف من هذه  الزيارة هو تطوير  المجال  التجارى فى  توجو وزيادة التعاون بين القطاعات الإقتصادية للجانبين ،كما  قام بالترويج لمعرض لومى الدولى الذى سيقام فى الفترة  من8 نوفمبر الى 5 ديسمبر  2016  و الذى يعد فرصة جيدة للقاء رجال الأعمال والمصدرين والمستوردين  المصريين ونظرائهم فى توجو.

 

 

 ثم تناول الحديث السيد/Johnson Kuek مديرعام معرض لومى الدولى وقام بتقديم نبذة عن المعرض وكيفية مشاركة رجال الأعمال المصريين  فى المعرض حيث تتميز توجو بموقعها الاستراتيجى الهام فى غرب أفريقيا وستكون مشاركة مصر فى هذا المعرض نقطة انطلاقة للتعاون والتطوير فى المجالات الاقتصادية.

 

 

  تحدث السيد / kwame T.wili Nene - المديرالتجارى بميناء توجو قائلا:

أن ميناء توجو من أكبر الموانئ بمنطقة غرب أفريقيا والتى تتشكل من 15 دولة ويعد هذا الميناء من أهم الموانئ حيث استقبل 1500 طن من المنتجات و500 حاوية للبضائع خلال عام 2015 وهو من الموانئ المميزة  التى تعمل 24 ساعة دون انقطاع , ويعتبر معبر لثلاث دول رئيسية وهى مالى ونيجيريا وبوركينا فاسو.

 

 

وأفاد السيد /  Rsene  Adjayi Komlavia  مديرالعلاقات العامه بغرفة توجو استعدادهم لتقديم كافة التسهيلات الخاصة بإستخراج التأشيرة وحجز فنادق الإقامة  بتوجو.

 

 

وقد  استفسر الأستاذ / خالد مصطفى عن بعض النقاط التنفيذية التى تخص المعرض بالنسبة  للمشاركة بالمعرض  هل ستكون للزيارة فقط أم للزيارة والعرض كما أستفسر عن التسهيلات التى تخص التعاملات المصرفية فى توجو وذلك ليتسنى لغرفة القاهرة نشر كل التفاصيل الخاصة بالمعرض لأعضاء الغرفة والتجار على الموقع الخاص بها .

 

 

وأجاب السيد مسؤل المعارض بتوجو بأن المعرض سيكون للزيارة والعرض ليتم التعارف والتواصل مع رجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم ، كما يوجد تسهيلات للمعاملات المصرفية وهناك بنوك عربية يمكن التعامل معها داخل توجو.

 

 

تناول الحديث أيضاالأستاذ / محمد صلاح الدين شلبى متسائلا عن الجهة المنظمة للمعرض وكيفية التواصل معها وذلك لزيادة وتسهيل فرص المشاركة بالمعرض  .

 

 

 

وقال السيد مسئول المعارض انه فيما يختص بالجهة المنظمة ستكون من خلال التواصل مع :

 

السيد  /  Johnson Kueku - Banka مديرعام معرض لومى الدولى

 

-  ت:22264031( 228+) / 90041553 (228+)

-  ف: 22261754( 228+)

-  بريد الكترونى: ceteflome@cetef.tg    / orphejohnson@yahoo.fr   

-  موقع الكترونى: http://www.cetef.tg  

 

والسيدة / Linda P.Gomina مسئولة التسويق 

 

- ت:22264031 (228)

- ف: 22261754(228)

- بريد الكترونى: Linda.gomina@gmail.com  / Linda@cetef.tg

 

 ثم سأل الاستاذ / محمد سمير عن خطوط الطيران المتاحة فى توجو  .

واجابه السيد المسئول أن هناك الطيران الأثيوبى وخطوط الطيران المغربية التى من الممكن إستخدامها  أثناء السفر لتوجو .

 

وفى نهاية اللقاء قام السيد / Essohouna Mebaرئيس غرفة تجارة توجو والوفد المرافق له بتوجيه الشكر لكل من السادة الحضور على حسن الإستقبال والضيافة ثم قام السيد/ أحمد الزينى بتسليم درع الغرفة لرئيس وفد توجو وشكرهم على حضورهم لمقر الغرفة متمنيا إستمرار التعاون المثمر بين البلدين .