العربى يؤيد مبادرة الرئيس السيسى لإعمار غزة

Bookmark and Share

الأربعاء - 2 يونيه 2021 - 11:58 ص

newphoto

 

أكد السيد المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة على تأييد مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية، تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، وأكد سعيه مع منتسبيه للتكامل مع المبادرة.
 
صرح بذلك المهندس ابراهيم محمود العربى رئيس الاتحاد ورئيس غرفة القاهرة الذي أكد على أن أبناء مصر الاوفياء من تجار وصناع ومؤدى خدمات الذين يتجاوز عددهم 5 ملايين منتسب بكافة ربوع مصر، لن يتأخروا عن التكامل مع مبادرة الرئيس السيسي لدعم أشقائهم فى قطاع غزة فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى كافة المبادرات.
 
وأوضح العربى، أنه تم مكاتبة وزيرة التجارة والصناعة لاصدار قرار وزارى بقبول التبرعات من منتسبى الغرف لصالح إعادة الاعمار كما تم التواصل مع الغرف فى كافة المحافظات لحث منتسبيهم للتبرع العينى بمواد البناء ومستلزمات اعادة الاعمار وكذا مشاركة المكاتب الاستشارية الهندسية وشركات المقاولات لتنفيذ إعادة الإعمار.
 
وأضاف العربى أن ذلك سيتكامل مع جمع معونات غذائية وطبية من منتسبى الغرف لإرسالها من خلال الحكومة إلى الأشقاء فى قطاع غزة.