العربى و سفير مصر بمالطا يبحثان سبل جذب الإستثمارات

Bookmark and Share

الأحد - 21 نوفمبر 2021 - 11:12 ص

newphoto

 

إستقبل المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة السيد السفير خالد أنيس سفير مصر لدى مالطا.

 

وتناول اللقاء السعي إلى فتح تعاون جديد بين الغرفة والسفارة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بضرورة رفع معدلات الصادرات المصرية خلال الفترة القادمة، بفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية.

 

وشدد «العربي» على ضرورة تعريف مجتمع الأعمال في مالطا بالفرص الإستثمارية المُتاحة في مصر في كافة المجالات، والإجراءات الإصلاحية التي قامت بها مصر، والتي حسنت مناخ الاستثمار في السوق المصري، والسلع المصرية التي من الممكن أن يستفيد منها المستوردون في مالطا بالتعاون بين الغرفة والسفارة.

 

وأكد رئيس إتحاد الغرف التجارية على تكثيف التنسيق مع السفارة في الفترة القادمة لتنشيط حركة التبادل التجاري من خلال البيانات والمعلومات التي سيوفرها الطرفين عن السوقين، والفرص الاستثمارية المتاحة، مشيرًا إلى أهمية اللقاءات الثنائية المتوقع تنظيمها بين رجال الأعمال في مصر ومالطا من خلال تعاون الغرفة والسفارة.

 

من جانبه، قال السفير خالد أنيس إن زيارته للغرفة تستهدف فتح تعاون جديد وزيادة الربط بين مجتمع الأعمال في مصر ونظرائهم في مالطا، والإستفادة من مقترحات الغرف التجارية لفتح آفاق تعاون تجاري واستثماري جديد مع مجتمع الأعمال البلدين، والسعي إلى زيادة الصادرات المصرية في العديد من القطاعات، والاستفادة من خبرة الغرف التجارية في التوجيه نحو أهم القطاعات التي يمكن الإستفادة منها علي المستوي التجاري والإستثماري.

 

يذكر أنه من أهم الصادرات المصرية إلى مالطا «السيراميك، مواد البناء، خضروات وفاكهة، المواد البترولية، المعسل والتبغ، الحديد والصلب» ومن أبرز الواردات المالطية إلى مصر «منتجات غذائية، مستحضرات تجميل، معدات ميكانيكية».