إجتماع للجنة الشئون الإفريقية بإتحاد الغرف لبحث سبل زيادة الصادرات المصرية

Bookmark and Share

الثلاثاء - 7 ديسمبر 2021 - 1:55 م

newphoto

 

 

أعلنت لجنة الشئون الإفريقية بالشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية حالة طوارئ لدعم الصادرات المصرية ، وزيادة معدلاتها في المرحلة القادمة ، حيث عقدت اللجنة اجتماعًا موسعًا لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الإفريقية ، وبحث سبل زيادة الصادرات المصرية طبقًا لخطة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة ،تماشيًا مع الخطة التنموية العامة للدولة.

 

 

وحضر الاجتماع داليا تادرس مساعد وزير قطاع الأعمال العام ممثلة لشركة جسور "للتصدير والاستيراد" ، والسفير محمد عبد الغفار رئيس المجلس الاقتصادي الإفريقي ، وعدد كبير من المصدرين لبحث الموضوعات المشتركة بهدف دعم الصادرات المصرية.

 

 

وقد قامت اللجنة بعقد إجتماع يناقش سبل زيادة الصادرات المصرية ويستعرض أخر المستجدات على الساحة الإفريقية وفقاً لخطة الإتحاد العام للغرف التجارية.

 

 

وقال أحمد زكي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية إن اللجنة تدرس حاليًا آخر المستجدات على الساحة الإفريقية ، وكيفية الاستفادة من أسواقها المختلفة ، خاصة في ظل رئاسة مصر للكوميسا والسعي إلى زيادة الصادرات المصرية ،ورفع حجم التبادل التجاري مع الدول الإفريقية المختلفة.

 

 

وأكد "زكى" على أهمية فتح أسواق تصديرية جديدة عن طريق تضافر جهود مؤسسات الدولة المعنية بذلك وتكامل أدوار المؤسسات الخاصة والحكومية معاً حتى تزيد من معدلات الصادرات المصرية، وذلك ما تسعى اللجنة إلى تحقيقه في الفترة القادمة ، مشيرًا إلى أن اللجنة ستكثف من اجتماعاتها في الفترة القادمة لمواصلة خطة عملها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل زيادة الصادرات المصرية .

 

 

كما اقترح دراسة تنظيم مؤتمر يضم سفراء الدول الإفريقية ، مع تنظيم معرض سنوي دائم تستضيفه مصر يتضمن ملتقى للاستثمار والتسويق للفرص الإفريقية ، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع شركة جسور والمجلس الاقتصادي الإفريقي ، وبعض المستثمرين لفتح آفاق جديدة في مجال التجارة والاستثمار بين الدول الإفريقية ، كما تم دراسة اقتراح إنشاء شركة مساهمة مصرية باكتتاب مصري لخدمة النقل البري والجوي والبحري إلى الدول الإفريقية والعربية.