إطلاق مبادرة أصلها مصرى

Bookmark and Share

الثلاثاء - 4 يناير 2022 - 2:44 م

newphoto

 

 

خلال احتفالية نظمتها الغرفة التجارية للقاهرة،وبحضور كل من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن و المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية للقاهرة وقعت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال " بنك ناصر " مع الاتحاد العام للغرف التجارية بروتوكول تعاون مشترك لدعم منتسبي الغرف التجارية بالجمهورية بالخدمات التمويلية وغير التمويلية التي يتيحها البنك.

 

 

وقد حضر اللقاء كل من الدكتورة ميرفت صابرين مساعد الوزير لشئون الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، ، ومحمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك ،وأحمد الوسيمي نائب أول رئيس غرفة القاهرة التجارية ، والمهندس سامح زكي نائب ثانى رئيس غرفة القاهرة .

 

 

ويستهدف بروتوكول التعاون دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي توفر فرص عمل وتحقيق التنمية المستدامة عن طريق توفير حلقات الاقتصاد المتكاملة من سلاسل التوريد والتوزيع ، وتعظيم الناتج وتقليل مخلفات المصانع وإعادة تدويرها ، بالإضافة إلى تنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا فى إطار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

وقالت الدكتورة نيفين القباج أن هناك طفرة كبيرة تشهدها مصر في البنية التحتية ، والسعي إلى توفير حياة كريمة بالعمل والإنتاج، كما أشارت إلى أهمية المشروعات الصغيرة ورأس المال البشرى فى بناء الإقتصاد المصرى.

 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أطلقت فيه مبادرة "أصلها مصري" بشراكة بين وزارة التضامن وغرفة القاهرة من خلال شعبة الكوافير برئاسة محمود الدجوي ، وتستهدف هذه المبادرة دعم مهنة الكوافير وتأهيل العاملين بها لإيجاد فرص عمل وتوفير حياة كريمة لهم.

 

 

كما تم تكريم أول دفعة يتم تخريجها وتسليمها شنط تتضمن مستلزمات العمل والإنتاج.

 

 

وقالت الوزيرة إنها سعيدة بهذه الشراكة مع غرفة القاهرة في مجال الكوافير وتخريج أول دفعة راغبة في العمل.

 

 

ولفتت الوزيرة إلى أن مبادرة " أصلها مصري" تستهدف عدة محاور منها" التعاون مع الشعبة من خلال الغرفة ، تأهيل وتدريب العاملين بهذه المهنة ، تزويد العاملين والعاملات بهذا القطاع بأدوات الإنتاج لمزاولة المهنة وتمكينهم من الكسب الشريف ، المساهمة في إقامة المعارض المشتركة ، المساهمة في توفير القروض الميسرة والتسهيلات المالية واستخراج "كروت ميزا" من خلال بنك ناصر ، تدريب السيدات بالريف المصري ، خاصة في قرى حياة كريمة لزيادة دعمها" .

 

وأشاد المهندس إبراهيم العربي بزيادة التعاون بين وزارة التضامن وإتحاد الغرف لتقديم خدمات متنوعة لمنتسبينا ، وأضاف أنه يتطلع من خلال بروتوكول التعاون مع بنك ناصر الاجتماعي إلى توفير التمويل لكل المشروعات المنتسبة للغرف التجارية لتحقيق التنمية الشاملة لمنتسبينا .

 

 

وقال "العربي" إن مصر تعيش في عهد الرئيس السيسي نهضة كبيرة لم تحدث منذ عهد "محمد على" في البنية التحتية وفي كافة المجالات ، وعلى كافة الأصعدة.

 

 

وأضاف أيضاً أنه يدعم منتسبي شعبة الكوافير وكل منتسبي الشعب التجارية في المجالات المختلفة.