بدء الأوكازيون الشتوى

Bookmark and Share

الأربعاء - 9 فبراير 2022 - 11:57 ص

newphoto

 

أعلن الدكتور/ علي المصيلحى - وزير التموين والتجارة ‏الداخلية بدء موسم التصفية الموسمية الأولى لعام ‏‏2022 ولمدة شهر.

 

ونص القرار على ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به ‏بيان عن الثمن الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

 

وصرح المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير الأستاذ/ أحمد كمال، أن ‏الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك حصول ‏المواطن على السلع بتخفيضات قد تصل إلى 50% كما حدث العام الماضى ‏، مؤكداً أن الأوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل ‏يشمل أيضاً محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية و الشنط) ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضاً.

 

وتزامناً مع الأوكازيون الشتوى .. ناشد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين بالإلتزام بالحصول على حقوقهم والتأنى أثناء المفاضلة بين السلع والمنتجات والتأكد من جدية العروض والتخفيضات.

 

ويُهيب الجهاز بجموع "التجار والموردين" ضرورة الإلتزام بالقانون و إعلان الأسعار مع تطبيق سياسة الإستبدال والإسترجاع المنصوص عليها في القانون وهى يحق للمستهلك الإستبدال والإسترجاع خلال 14 يوم إذا كانت السلعة بحالتها الأصلية أو 30 يوم إذا شابها عيب تصنيع أثناء فترة التخفيضات.

 

و أشار إلى أن القانون يُلزم كافة التجار والبائعين بإصدار فاتورة للمستهلكين دون تحمل أى تكلفة إضافية على المستهلك و لتلقي شكاوى المستهلكين خلال فترة التخفيضات يرجى التواصل على رقم 19588.