تعاون بين غرفة القاهرة و الصندوق الإجتماعى لإستخراج تراخيص المحلات

Bookmark and Share

الخميس - 14 أبريل 2016 - 11:0 ص

newphoto

 

بحثت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، تسهيلات جديدة للمحال التجارية تتعلق بإستخراج التراخيص بمساعدة الصندوق الإجتماعى للتنمية للبعد عن طول فترة إستخراج هذه التراخيص والتعقيدات الموجودة بالأحياء.

 

وقال أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للقاهرة إن إستخراج التراخيص للمحال التجارية يمثل مشكلة سواء كانت لأول مرة أو عند تجديدها ولذلك نسعى لتوفير أي تسهيلات للتجار في هذا الشأن مشيرًا إلى أن الصندوق الإجتماعى لدية مبادرات في تسهيل إستخراج التراخيص بالتنسيق مع الأحياء المختلفة.

 

وأكد يحيي إن وجود تسهيلات من قبل الصندوق الإجتماعى في هذا الشأن يعتبر أحد الطرق للتسهيل علي التجار معاناة إجراءات إستخراج التراخيص ولذلك سيتم التنسيق بين الشعبة والصندوق في الفترة القادمة لتسهيل هذا الشأن خاصة إن هناك تجربة حقيقية  لبعض التجار في إستخراج التراخيص عن طريق الصندوق الإجتماعى وهو ما جعلنا ندعو ممثلين عنه لعرض التسهيلات التي تتم لإستخراج تراخيص المحال التجارية أمام التجار والرد علي إستفساراتهم خاصة إن الفترة القادمة ستشهد تعاون في هذا الأمر بين منتسبى الغرفة والصندوق الإجتماعي.

 

وقال عمرو عصفور سكرتير شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة إنه تعاون مع الصندوق الإجتماعي لإستخراج ترخيص محل خاص به وتم هذا بأقل الإجراءات بجانب الإرشادات والنصح المقدم من قبل مسئولي الصندوق لتفادي أي أخطاء قد تطيل من فترة إستخراج التراخيص.

 

وقال عصفور إن حوالي 90% من إجراءات التراخيص تتم عن طريق الصندوق الإجتماعي وهو ما يجعل الأمر أكثر سهولة قائلاً" نتمني أن تكون كافة إجراءات التراخيص عن طريق الصندوق الإجتماعي بعد التسهيلات التي يقدمها لإستخراج الرخصة في أقل وقت ممكن وهو ما شاهدناه علي أرض الواقع".

 

من جانبه قال حاتم عبد الرؤوف، إن الصندوق يقدم مجموعة خدمات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف مساعدتها علي النمو، من بينها تسهيل الحصول علي التراخيص اللازمة بموجب القانون 141 لسنة 2004 الذي أعطى للصندوق أحقية إستخراج تراخيص مؤقتة للمشروعات الصغيرة لمدة 30 يومًا لتبدأ عملها لحين إستخراج التراخيص الدائمة بالتنسيق بين الصندوق والجهات المعنية حيث يقوم الصندوق بإعداد ملف التراخيص كاملاً ومستوفي كافة الشروط.

 

وقال «عبد الرؤوف» إن هناك خدمات متنوعة يقدمها الصندوق للمتعاملين معه منها خدمات غير مالية أو تمويلية مثل التدريب الإدارى والفني والتسويق للمنتجات عن طريق المعارض التابعة للصندوق بجانب توفير فرص تصديرية في أسواق متنوعة خارجية.