شعبة المحمول تطالب بوضع التليفون المحمول ضمن السلع الأساسية

Bookmark and Share

الأربعاء - 22 يونيه 2022 - 11:54 ص

newphoto

 

 

شهدت الغرفة التجارية للقاهرة إنعقاد إجتماع موسع لشعبة تجار المحمول لبحث أهم التطورات على الساحة فيما يخص تجارة المحمول ومناقشة سبل توطين تلك الصناعة وأهم المعوقات التى تواجه شركات المحمول.

 

 

كان ذلك فى حضور كل من أحمد الوسيمى نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة وعدد من ممثلي ووكلاء شركات المحمول العالمية.

 

 

وطالب أحمد الوسيمي، مجلس إدارة الشعبة بإعداد مذكرة شاملة بمتطلبات القطاع تمهيدًا لرفعها إلى المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية للقاهرة لمخاطبة الجهات المعنية والتنسيق معها لتذليل أي عقبات.

 

 

كما طالب محمد طلعت رئيس الشعبة وعضو مجلس إدارة الغرفة بوضع التليفون المحمول ضمن قائمة السلع الأساسية بدلًا من وضعه حاليًا ضمن السلع الترفيهية ، مشيرًا إلى أن الشعبة تبحث كافة الشكاوى التي تصل إليها من منتسبيها مع الجهات المعنية المختلفة.

 

 

وأكد وليد رمضان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ونائب رئيس الشعبة أن مطلب وضع التليفون المحمول ضمن السلع الأساسية يأتي لما يمثله من أهمية خاصة في الاستخدام ، حيث أصبح الاستغناء عنه في غاية الصعوبة على مستوى الحياة العملية والمعيشية ، وأحد أهم الأدوات لتطبيق خطة الدولة التنموية في التحول الرقمي والشمول المالي ، وكذلك يضيف إلى خزينة الدولة ما يعادل 39% من قيمة التليفون المحمول كرسوم ضرائب وجمارك.