"العربي" يستقبل سفير الإكوادور لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الإقتصادية بين البلدين

Bookmark and Share

الأربعاء - 14 سبتمبر 2022 - 2:12 م

newphoto

 

إستقبل المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة سفير الإكوادور بالقاهرة " رافائيل فينتيميا "  ، في حضور نائبي رئيس غرفة القاهرة أحمد الوسيمي وسامح زكي لبحث سبل زيادة التعاون في الفترة القادمة بين غرفة القاهرة وسفارة الإكوادور لزيادة العلاقات الإقتصادية الثنائية.

 

 وقد وافق المهندس إبراهيم العربي على دراسة العرض المقدم من قبل السفير وهو رغبة الغرفة التجارية في عاصمة الإكوادور كيتو توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة القاهرة  يستهدف توطيد العلاقات الثنائية التجارية والاستثمارية ، وذلك وفق المتطلبات القانونية والإقتصادية طبقًا لخطة البروتوكولات التي يتم توقيعها مع الغرف التجارية في الدول المختلفة.

 

وأكّد العربي على أهمية زيادة التعاون وتكثيف اللقاءات بين مجتمع الأعمال في البلدين ، واستعراض الفرص الإستثمارية والتجارية في مصر والإكوادور ؛ حتى يتمكن كل طرف من تحديد إحتياجاته من الطرف الآخر على الصعيد الإستثماري والتجاري في المجالات المختلفة خاصة مع مرحلة التطوير والتنمية التي تمر بها مصر في الفترة الأخيرة والتوجيهات الرئاسية الداعمة للإستثمار والمستثمرين.

 

ونوه "العربي" إلى أن غرفة القاهرة ستوفر كافة البيانات والمعلومات المناسبة للجانب الإكوادورى عن الفرص الإستثمارية المتاحة في مصر في القطاعات المختلفة ،

 

 وتسهيل الأمور أمام رجال الأعمال في الاكوادور لدخول السوق المصري وضخ استثمارات جديدة سواء من خلال الشراكة المصرية الإكوادورية أو الاستثمار في أي قطاع .

 

كما لفت السفير إلى تنوع الفرص الإستثمارية بالإكوادور، وإمكانية إستفادة الجانب المصري منها ، فضلاً عن السعي إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك بين البلدين.