إتفاقية تعاون بين البورصة المصرية و البحرينية لتسهيل عمليات القيد المزدوج

Bookmark and Share

الخميس - 28 أبريل 2016 - 1:19 م

newphoto

 

في إطار توطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر والبحرين وقعت البورصة المصرية يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل 2016 اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين وذلك لتسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتان بالاضافة الي التعاون في تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين وبما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين الدولتين.

 

وقع المذكرة ممثلاً عن بورصة البحرين الشيخ ابراهيم بن خليفة ال خليفة المدير التنفيذى لبورصة البحرين، وشهد مراسم توقيع الإتفاقية زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني.

 

وصرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية بأن الاتفاقية تعد خطوة هامة في سبيل تعميق علاقات البورصة المصرية بالبورصات العربية وخاصة فيما يتعلق بالقيد المزدوج ، مضيفاً أن البورصتان سيتعاونان في مجال تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية اعتمادا علي الخبرات التي تمتلكها شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية في مجال انظمة سوق المال سواء للادارة المنظمة للسوق او لأطراف السوق المختلفة.

 

من جانبه  أكد الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين أن هذه الاتفاقية ستعزز من مستويات التعاون بين البورصتين ، مضيفاً بأنه يأمل أن تكون لها انعكاسات ايجابية على تقوية أواصر العلاقات بين جميع مكونات قطاع رأس المال في البلدين الشقيقين .