3و4 مايو .. إنطلاق فعاليات الملتقى الثانى للمسئولية المجتمعية للشركات

Bookmark and Share

الخميس - 28 أبريل 2016 - 1:24 م

newphoto

 

تستضيف القاهرة الدورة الثانية لمؤتمر المسئولية المجتمعية للشركات فى 3 و4 من مايو المقبل تحت عنوان (تكامل الجهود من أجل تحقيق الهدف)، لتحقيق التنمية المستدامة من خلال المواطن المصرى تحت شعار (مواطن صالح.. منتج منافس عالمياً)، برعاية وزارات التجارة والصناعة والتضامن الإجتماعى والتخطيط والتعاون الدولى.

 

ويأتى الملتقى هذا العام بعد نجاح دورته الأولى العام الماضى فى خلق حالة من التكامل بين أهداف الحكومة وشركات القطاع الخاص، بحضور أكثر من 750 شخصاً من ممثلى الشركات والجهات ذات الصلة. وسيشهد الملتقى هذا العام عرض تجارب الدول التى نهضت عن طريق تنمية مواطنيها، وذلك بحضور سفراء ماليزيا والهند والصين وفنلندا واليابان، وعدد من منظمات المجتمع الدولى مثل اليونيسكو والبنك الدولى وUNDP - GIZ- ILO - UNIDO - British Council، إضافة إلى عدد من الخبراء المصريين والأجانب المتخصصين فى وضع إستراتيجيات التنمية المستدامة وآليات تنفيذها. الأمر الذى يتيح للحضور تبادل الخبرات ورسم رؤى واضحة لبرامج المسئولية المجتمعية لشركته.

 

 وصرح حسن مصطفى الرئيس التنفيذى لشركة "سى إس آر إيجيبت"، أن الملتقى هذا العام سيناقش عددا من القضايا المهمة، منها آليات الإستثمار فى المواطن، ودور مجالس الأعمال والإتحادات المهنية فى تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتوحيد الجهود، وذلك بمناقشة خطة الحكومة للإستثمار فى المواطن المصرى، وكيفية خلق بيئة تنافسية لرفع كفاءته، وضرورة تعاون الشركات العاملة بالسوق من أجل تأمين مستقبل بلدها والأسواق التى تعمل بها، وهو الأمر الذى يتحقق من خلال الشراكة فى مشاريع تنموية على نطاق أكبر وأوسع.

 

وأضاف مصطفى أنه تم إعداد المؤتمر بشكل مبتكر ليوفر الفرصة أمام الحضور للتفاعل وتبادل الخبرات، حيث تم تخصيص أماكن للنقاش محددة، وفقا للإهتمامات المختلفة للحضور، وتوفر لأصحاب المبادرات القدرة على عرض أفكارهم فى مجال المسئولية المجتمعية.

 

و يستهدف الملتقى هذا العام أكثر من 1000 شخص من ممثلى الشركات وأصحاب الخبرات فى مجال المسئولية المجتمعية وكبار المديرين التنفيذيين والمديرين الإداريين، وعدد من الخبراء على مستويات الإدارة، جنباً إلى جنب مع ممثلى الحكومة والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام، وذلك لتبادل الأفكار ووضع حلول مبتكرة لتطوير المجتمع وتلبية إحتياجاته، لتكون هناك فرصة للتفاعل بين مسئولين وخبراء ذوى خلفية مهنية وعملية رائدة فى مجال المسئولية المجتمعية، وإتاحة الفرصة للشركات لعرض خططهم المستقبلية للقيام بمسئوليتهم المجتمعية.


والجدير بالذكر حصول غرفة القاهرة التجارية علي شهادة مواصفة "الأيزو 26000" المتخصصة في المسئولية المجتمعية .. وهذا يؤكد دورها الواضح على المستوى المحلى والدولى ويزيد من مسئوليتها وهو ما يتم العمل علي تطويره فى الفترة المقبلة.