بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة والدار البيضاء لزيادة التبادل التجاري

Bookmark and Share

الأحد - 15 مايو 2016 - 11:38 ص

newphoto

 

 

كتب : فيصل عبد العاطي.

 

وقعت غرفتي القاهرة والدار البيضاء المغربية بروتوكول تعاون مشترك لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين جاء ذلك خلال زيارة الوفد المصري للمغرب حاليا .

 

وقع عن الجانب المصري علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة وعن المغربي مصطفي امهال رئيس غرفة الدار البيضاء المغربية ويتضمن وفد غرفة القاهرة الذي يزور المغرب حاليا الباشا ادريس امين صندوق الغرفة وعضوا مجلس إدارة الغرفة احمد الزيني وسامح زكي  ومحمد سمير مدير إدارة العلاقات العامة بالغرفة و منسق الوفد.

 

وقال علي شكري إن هذه الزيارة تاتي في اطار سعي الغرفة لدعم العلاقات المصرية الخارجية وزيادة حجم التبادل التجاري وجذب مزيدا من الاستثمارات الي السوق المحلي  وخلق سبل جديدة لزيادة الصادرات للمنتجات المحلية وفتح أسواق جديدة لها  وبحث المعوقات بين البلدين علي الصعيد الاقتصادي والسعي إلي تذليلها خلال الفترة القادمة  من اجل زيادة التبادل التجاري .

 

وأضاف شكري إن البروتوكول يتضمن تشكيل وفود متبادلة بين الغرفتين لتبادل الزيارات وتنظيم مجموعة من المعارض للتعرف علي منتجات جديدة في السوقين وتوفير المعلومات المتبادلة  بما يصب في النهاية في صالح اقتصاد البلدين .

 

بذكر ان رحلة الوفد التي بدأت الاربعاء الماضي الي المغرب ستستمر لمدة 10 ايام لبحث سبل  جديدة  ترويجية للاستثمار في السوق المحلي وزيادة الصادرات  ودعم التبادل التجاري والاستثماري وزيارة عدة مؤسسات اقتصادية مغربية بهدف زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري.