إقبال ضخم على سلع ومنتجات أهلاً رمضان

Bookmark and Share

الأربعاء - 1 يونيه 2016 - 12:28 ص

newphoto

 

 

- رباب سعيد 

 

زحام شديد فاق التوقعات وطوابير ممتدة شهدها معرض «أهلا رمضان» بالمقر الدائم للصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر، إقبال كبير من قبل المواطنين على العديد من السلع والوجبات الغذائية بالمعرض الذي نظمته وزارة التموين والتجارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

يكاد لا يوجد موطئ قدم داخل المعرض، امتدت الطوابير لتصل إلى عشرات الأمتار خاصة أمام منافذ بيع الدواجن واللحوم والأرز والتى تباع بأسعار مخفضة.. المواطنون اشتكوا من سرعة نفاد كميات اللحوم البيضاء مطالبين الوزارة بزيادتها، فى حين رصدنا بعض العادات السلبية داخل المعرض باللجوء للتحايل للحصول على حصص أكبر من المخصص، بالتزامن مع ذلك بذل رجال الشرطة جهودا مكثفة لتنظيم المواطنين وظهر آخرون منهم كتجار يبرزون مميزات المنتجات وأسعارها للمواطنين..

 

 

أمام منفذ بيع اللحوم بالمعرض، الزحام شديد جدا، الأسعار مخفضة عن الخارج بنسبة لا تقل عن 30% وربما أكثر فى بعض المنتجات، وجودتها أعلى بكثير من الأسواق الخارجية وتحمي من جشع الجزارين.

 

 

أما إلهام غنيم، مدير إدارة التصدير والمعارض بشركة مطاحن شمال القاهرة، فقد أكدت أن الأسعار بالمعرض تقل عن الخارج بنسبة من 20 إلى 25%، مؤكدة أن الإقبال فاق التوقع، مشيرة إلى أنه يتم بيع من 20 إلى 25 طنا يوميا من المنتجات.