كندا تشارك العرب المسلمين مظاهر الإحتفال بالشهر الكريم

Bookmark and Share

الأحد - 3 يوليه 2016 - 12:6 ص

newphoto

 

 

طغت أجواء احتفالات الجالية المسلمة في كندا على الكثير من الأماكن العامة في البلاد وخاصة الأسواق ومحلات السوبر ماركت التي انتعشت مبيعاتها بفضل الشهر الكريم واضطرت إداراتها لبيع العديد من المنتجات العربية والطعام ( الحلال ) تلبية لحاجات المسلمين الذين تتزايد أعدادهم في البلاد.

وقد ساهمت الجالية العربية والمسلمة في كندا في تعريف المجتمع الكندي بمفردات لم تكن مألوفة لديه في السابق مثل( الطعام الحلال ) وشهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى والعديد من المناسبات الأخرىمع تزايد أعداد العرب والمسلمين في كندا أصبحت المحلات الشهيرة  والمعروفة تطرح عروضا خلال شهر رمضان تتضمن تخفيضات تشجع الكنديين المسلمين على شراء مستلزمات الشهر الفضيل.

كما أن الكنافة والقطائف وزينة رمضان لم تختف من مظاهر رمضان فى كندا، حيث يعيش فى كندا ما يقترب من مليون مسلم بين مصريين وعرب وأجانب. ويعتمد غالبية المصريين هنا على الاجتماع فى رمضان حيث تقوم كل مجموعة من الأصدقاء بعمل إفطار جماعى كل يوم فى بيت أحد الأصدقاء وهناك من يقوم بعمل إفطار جماعى فى ساحة الجامع لجمع المسلمين على سواء مصريين أو أجانب ويتم الإفطار سريعا يتم التوجه إلى الجوامع لأداء صلاة العشاء وتمتلئ الجوامع هناك حتى يصل إلى آلاف المسلمين سواء مصريين أو أجانب. وقبل رمضان تقوم غالبية محلات السوبر ماركت فى كندا تقوم بتزيين المحالات وكتابة لافتات التهانى للمسلمين بشهر رمضان وتوفير المواد الغذائية الخاصة برمضان مثل التمر، قمر الدين الياميش التمر هندى والكنافة والقطائف سواء مطهية أو قبل الطهى وقد يرجع سبب انتشار مظاهر رمضان إلى وجود مدارس إسلامية تقوم على تدريس المنهج الكندى بالإضافة إلى اللغة العربية والتربية الدينية و مما لا شك فيه تختفى مظاهر الخيام الرمضانية والتخوت الشرقية عن كندا ولكن قد يعوضه المصريين بالسهر مع الأصدقاء.