وفد صيني يزور غرفة القاهرة لدعم العلاقات الاقتصادية

Bookmark and Share

الأربعاء - 27 يوليه 2016 - 12:44 ص

newphoto

 

 

استقبلت غرفة القاهرة التجارية وفد من أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض الصيني للاستيراد والتصدير كانتون 2017,  وذلك لبحث سبل تنمية العلاقات المصرية الصينية, وعرض تفاصيل المعرض الذي سينظم في أكتوبر 
وحضر اللقاء المهندس سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ونائب رئيس شعبة المصدرين, وعقيلة حجاب المستشار الفني للغرفة, ومحمد سمير مدير إدارة العلاقات العامة, وتناول اللقاء مباحثات حول تنمية العلاقات بين البلدين في الفترة القادمة من خلال عمليات التصدير والاستيراد.
 
 
وقال المهندس سامح زكي  أن زيارة الوفد الصيني، تأتي من ضمن دور الغرفة لتنمية العلاقات المصرية الخارجية ودعم الاقتصاد القومي من خلال القطاعات التجارية والاستثمارية المختلفة، خاصة إن مثل هذه اللقاءات المباشرة تؤدي إلي تطوير العلاقات بشكل فعال.
 
 
وأضاف زكي, إن الغرفة ستبحث إمكانية المشاركة في معرض كانتون من خلال تعميم دعوة هذا الوفد علي الشعب التجارية المختلفة لدراسة  مدي الاستفادة منه خاصة أننا خلال الأيام الحالية نقوم بالترويج للفرص الاستثمارية في سوقنا المحلي لدي كافة البلاد ,والمشاركة كعارضين أو زائرين ستكون مفيدة لتعريف المشاركين بالمنتجات المحلية التي يمكن فتح أسواق جديدة لها لزيادة الصادرات.
 
 
وقالت عقيلة حجاب, إن الغرفة دائما تفتح حوارا مباشرا ومتواصلا مع المكاتب التجارية و السفارات المختلفة لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية مع مختلف الدول, مشيرة إلي إن الغرفة تسعي إلي تنويع دورها و تنمية العلاقات المصرية الخارجية وجذب استثمارات إلي السوق المحلية خاصة مع الفرص الاستثمارية والتجارية المطروحة حاليا في السوق المحلي .
 
 
ولفتت عقيلة حجاب. إلي إن الغرفة من خلال الترتيبات الإدارية تسعي إلي تنظيم لقاءات مباشرة بين مجتمع الإعمال المحلي والخارجي في محاولة لخلق فرص تصديرية واستيرادية مفيدة ومتبادلة, بجانب الفرص الاستثمارية التي نسعى إلي الإعلان عنها من خلال مجتمعنا الاقتصادي للترويج للاستثمار في السوق المحلي لدعم اقتصادنا القومي وتقويته في المرحلة القادمة.
 
 

وقال محمد سمير إن الفترة الحالية تشهد تكثيف  لمجهودات التواصل مع أصحاب الإعمال الخارجيين سواء عن طريق الغرف أو المكاتب التجارية بالسفارات لتنمية التبادل التجاري والاستثماري مع الدول المختلفة, لافتا إلي إن الوفد الصيني يروج لمعرض كانتون المقبل ويرغب في مشاركة الجانب المصري سواء من خلال شركات عارضة أو زائرين وهو ما نتواصل من خلاله لنكون  كهمزة الوصل بين المجتمع التجاري المحلي والصيني لدراسة المشاركة في هذا المعرض .