الغرفة تستقبل وفد من مركز التجارة الخارجية الصينى

Bookmark and Share

الأحد - 31 يوليه 2016 - 1:17 م

newphoto

 

 

 

إنطلاقا من الدور الحيوي للغرفة التجارية في العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الخارجي وإيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب إستقبل وفد من الغرفة التجارية للقاهرة وفد صينى ممثلاً عن مركز التجارة الخارجية الصينى .

وتألف الوفد الصينى من :

ساساكيا زينج                                            مديرة مركز التجارة الخارجية الصيني .

أ/ زوو وى                                                          مدير قسم  الاتصالات الدولية .

أ/ تونى كاى                                      مدير المشروعات لمركز التجارة الخارجية الصيني .

وكان على رأس االوفد المصرى :

المهندس / سامح ذكى                   عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس شعبة المستوردين .

والأستاذة / عقيلة حجاب                              المستشار الفني للغرفة .

 

 بدأت الأستاذة/ عقيلة حجاب حديثها بالترحيب بالسادة الحضور في بلدهم الثاني مصر وأبدت سعادتها بتشريفهم لمقر الغرفة التجارية للقاهرة متمنية  أن يكون  هذا اللقاء مثمر  ويعود بالنفع  على البلدين  في كافة المجالات  خاصة  في زيادة  حجم  التبادل التجاري والاستثمارات بين مصر و الصين.

 

 ثم طلبت منهم إعطاء نبذة عن شركتهم المتخصصة في تنظيم المعارض بالصين والخدمات التي يمكن أن تقدمها الغرفة لهم ؟

 

وردا على طلب الأستاذة / عقيلة حجاب بإعطاء نبذة عن الشركة المنظمة أفادت الأستاذة/ ساسكيا زينج بأن مركز التجارة الخارجية الصيني هو الشركة المنظمة لمعرض كانتون بالصين منذ عام 1957 وهذا العام يقوموا بالأحتفال بمناسبة مرور 60 عام على تنظيمهم لمعرض كانتون حيث يعقد معرض كانتون مرتين سنويا بالصين (الخريف و الربيع ) .

 

وأفادت  أن الهدف من هذه الزيارة هو الترويج لمعرض كانتون 2016 والذي سيقام خلال الفترة من 15 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر 2016 بمدينة كوانزو - بالصين  آملين في جذب أكبر عدد  من الشركات المصرية  للمشاركة بالمعرض هذا العام وذلك لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات  بين البلدين و أن من أهم الشركات المصرية التي تشارك سنويا في معرض كانتون  هم :  شركة  يونيون إير وشركة يونيفيرسال وشركة فريش   .

 

ثم تناول الحديث المهندس/ سامح ذكى وقام  بتقديم الشكر لهم على زيارتهم لمقر الغرفة وأفاد أن معرض كانتون من أهم المعارض التجارية بالصين التي يهتم بها أعضاء مجلس الإدارة والتجار ورجال الأعمال المصريين  حيث أنه يساهم  في زيادة فرص الاستيراد والتصدير بين البلدين .

 

 ثم سأل عن تخصصات معرض كانتون وأفادته  أ/ ساسكيا زينج بأن المعرض ينقسم إلى ثلاث مراحل :

 

المرحلة الأولى والتي تبدأ من 15 إلى 19 أكتوبر 2016  وأهم تخصصاتها :

الأجهزة الكهربائية - معدات الإضاءة – المواد الكيماوية- مواد البناء – السيارات وقطع غيارها

 

المرحلة الثانية والتي تبدأ من 23 إلى 27 أكتوبر وأهم تخصصاتها  :

الهدايا ولعب والأطفال – مستلزمات ديكورات المنازل والأثاث .

 

المرحلة الثالثة والتي تبدأ من 31 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2016 وأهم تخصصاتها  :

الأغذية والمشروبات – المنسوجات والملابس الجاهزة – الأحذية و الشنط – الأدوية .

 

 

ثم أستفسر الجانب المصرى عن تسهيل الإجراءات من قبل الشركة المنظمة  لدخول الصين لزيارة معرض كانتون  وعن كيفية الأشتراك بالمعرض , وهل الشركة المنظمة تتحمل كافة تكاليف تذاكر الطيران والإقامة بالفنادق لأعضاء مجلس إدارة الغرفة ؟

 

 فأفادت  أ/ ساسكيا زينج أنه على من يرغب في المشاركة بالمعرض عليه تحمل كافة التكاليف و عليه ملء استمارة الاشتراك ألكترونيا من خلال الموقع الألكترونى التالى:  

 حتى تتمكن الشركة من إرسال التأشيرة لهم .  www.cantonfair.org.cn

    

ثم طرح المهندس / سامح ذكى سؤالا عن كيفية ضمان مصداقية الشركات الصينية المشاركة بمعرض كانتون و هل هذه الشركات موثوق بها حيث أن الغرفة قد تلقت العديد من الشكاوى في الفترة الأخيرة بسبب عمليات النصب والغش التي تمت من شركات صينية فكيف يضمن عدم تعرض الشركات المصرية المشاركة بالمعرض لعمليات الغش التجاري وما هي الإجراءات التي يتم اتخاذها في حالة وجود أي شكوى من تلك الشركات؟

 

 

فأجابته أ/ ساسكيا بأنه توجد معايير دقيقة يتم وضعها لاختيار تلك الشركات للمشاركة بمعرض كانتون وأن هذه الشركات موثوق بها وفى حالة وجود أي شكوى يتم التواصل معهم بصفتهم الشركة المنظمة للمعرض ويتم  اتخاذ الإجراء اللازم ويتم منع الشركات التي تم  الشكوى منها من المشاركة مرة ثانية بمعرض كانتون .

 

 

وقال  المهندس / سامح ذكى أنه سيتم الترويج  لمعرض كانتون عن طريق نشر الموقع الألكترونى الخاص بالمعرض والذي يتم التسجيل من خلاله وهو ( www.cantonfair.org.cn ) على الموقع الالكتروني الخاص بالغرفة التجارية للقاهرة حتى يتمكن التجار ورجال الأعمال المصريين من زيارة هذا الموقع لمعرفة كافة المعلومات عن شروط المشاركة بالمعرض .

 

 وفى نهاية اللقاء قام السادة الحضور بشكر المهندس / سامح زكى والأستاذة / عقيلة حجاب وإدارة العلاقات العامة  على حسن إستقبالهم بالغرفة  والتي يعتبرونها أكبر الغرف التجارية بمصر للترويج لمعرض كانتون آملين أن تعود هذه الزيارة بالنفع و زيادة التبادل التجاري والأستثمارات بين البلدين  .