خلال اجتماع طارئ اليوم.. مجلس ادارة غرفة القاهرة يناقش ازمة الدولار

Bookmark and Share

الثلاثاء - 2 أغسطس 2016 - 12:17 ص

newphoto

 
كتب: فيصل عبد العاطي.
 
  
يعقد مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة،اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء ؛لمناقشة أزمة إرتفاع سعر الدولار،ومدي تأثيرها علي اسعار  السلع بالسوق.
 
وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن الاجتماع سيناقش الأزمة من جميع جوانبها مع وضع مقترحات لحلها،ورفعها الي الجهات المعنية حتي لا تتفاقم هذه الازمة مع الايام المقبلة ،مشيرا الي إن هذه المقترحات ستكون من وجهة نظر مجلس الادارة الذي يمثل الانشطة بمختلف أنواعها .
 
وأضاف شكري،إن ارتفاع سعر الدولار اثر علي أسعار معظم السلع خاصة ،ان السوق المحلي يستورد معظم احتياجاته من الخارج ،سواء سلع تامة الصنع ،او مستلزمات انتاج للسلع المحلية ،وهو ما يستوجب ضرورة ايجاد حلول غير تقليدية ؛للخروج من هذه الازمة التي تؤثر حاليا ليس علي المواطن البسيط فقط ،ولكن علي مجتمع الاعمال الذي تتراجع انشطته و مبيعاته يوما، بعد الاخر نتيجة زيادة الاسعار في مقابل تدني الحالة المادية للمواطنين، وهو ما اثر علي الحركة التجارية تاثيرا بالغا واصابها بالركود الشديد.
 
ولفت إلي إنه سيتم ايضا مناقشة قانون ضريبة القيمة المضافة المطروح علي ساحة النقاش حاليا، وتحديد رأي المجلس به ومقترحاته فيما يتعلق بهذا الشأن ،خاصة في ظل الحديث عن تطبيق هذه الضريبة تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار وعدم ضبطة وهو ما يعتبر عبئا جديدا علي المواطن بزيادة تكلفة السلع التي سيتحملها هو في النهاية.
 
واستكمل نائب رئيس الغرفة تصريحاته بإنه من خلال رصد اسعار السلع التي تقوم به الغرفة عن طريق الشعب التجارية المختلفة هناك زيادة بدأت تطرق علي كثيرا منها بسبب تحرك سعر الدولار لافتا الي إن الغرفة ترصد حالة السوق ومدي تغير اسعار السلع بإستمرار للوقوف دائما علي اي متغيرات قد تطرأ علي السوق ولكن دون تدخل في الاسعار .