معرض للمنتجات البرازيلية فى مصر الشهر المقبل

Bookmark and Share

الأربعاء - 17 أغسطس 2016 - 1:16 م

newphoto

 

تقيم غرفة التجارة العربية البرازيلية معرضا للمنتجات البرازيلية فى مصر فى الفترة من 6 وحتى 9 سبتمبر المقبل، وصرح ميشيل حلبى المدير التنفيذى للغرفة بأن المعرض يقام بالتعاون مع السفارة البرازيلية بالقاهرة بمشاركة 10 شركات تعرض منتجات اللحوم والدواجن ومستحضرات التجميل والحلويات وأحذية الأطفال.

 

وأشار إلى أنه سيتم دعوة وزراء التجارة والاستثمار والزراعة والعديد من رجال الأعمال لإفتتاح فعاليات المعرض، لافتاً إلى تعاون الغرفة وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات فيما يخص التداول الإلكترونى للمستندات بجانب مساعدة الهيئة فى تطبيق منظومة الشباك الواحد التجارى والذى يستهدف توحيد كل المستندات وتبسيط الإجراءات وإنهاءها من خلال شباك واحد، وهذا فى إطار سعى مصر لتحسين ترتيبها فى تقرير أداء الأعمال وجاذبية الإستثمار.

 

 ومن جانبه قال محمد الخطيب المستشار التجارى المصرى فى البرازيل إنه من المنتظر توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مصرى برازيلي، وإعلان تشكيله بشكل رسمى نهاية العام الحالي.


وأشار إلى أن المكتب التجارى يقوم بالتنسيق مع سكرتارية تجمع الميركسور لحث الأرجنتين على الإسراع بالتصديق على إتفاق التجارة الحرة الموقع بين الجانبين .