محاولات للحد من سلبيات (( القيمة المضافة )) على الأسواق

Bookmark and Share

الثلاثاء - 20 سبتمبر 2016 - 11:50 ص

newphoto

 

 

قال السيد/ على شكرى نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة سينعكس على أسعار السلع لا محاله ، لأنها تكلفة زيادة وفى النهاية سيتحملها المواطن البسيط ، موضحاً أن أى زيادة تطرأ على تكلفة أى سلعة تزيد من سعرها و أن تطبيق القيمة المضافة بصرف النظر عن نسبتها تكلفة زيادة على سعرها و بالتالى من المنطقى أن يرتفع السعر و هو أمر غير مرغوب فيه حالياً فى ظل تراجع المبيعات .

 

 مضيفاً أن مايزيد الأمور صعوبة على المواطن ارتفاع أسعار العديد من السلع نتيجة لزيادة سعر الدولار ، و أن هذه الضربية ستزيد من العبء على المواطن ، بسبب تدنى دخله مما ينعكس على عدم قدرته على مواكبة التزاماته المعيشية .

 

كما توقع أن تتسبب تلك الضريبة فى حالة إرتباك بالأسواق ، حيث أنه فى ظل  تدنى الحالة الإقتصادية للمواطن بشكل عام مؤخرا و زيادة الأسعار ستتراجع المبيعات وبالتالى مزيد من الركود .

 

و أكد سيادته على عدم رفض تطبيق ضريبة من شأنها زيادة حصيلة الدولة ، لانها فى النهاية بلدنا ولكن إختيار الوقت المناسب فى غاية الأهمية .

 

و فى نفس السياق قال السيد/ أحمد الزينى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة ورئيس الشعبة العامه لمواد البناء بالإتحاد العام للغرف التجارية أن تطبيق الضريبة سيؤدى لزيادة أسعار السلع التى تشملها ، مشيرا إلى أنه على مستوى قطاعه إرتفع سعر طن الحديد ليصل تجارى 6440 جنيهاً تجارياً و 6570 جنيها للمستهلك ،غير أنه استبعد أن تؤثر القيمة المضافة على أسعار السلع الأساسية .