"الجمعية الهندية" تدعو غرفة القاهرة للمشاركة في معرض الغزل والنسيج

Bookmark and Share

الأربعاء - 28 سبتمبر 2016 - 10:48 ص

newphoto

 

 

كتب: فيصل عبد العاطي.
 
 
دعت الجمعية الدولية الهندية لمعارض ماكينات صناعة المنسوجات "ITME" لحضور المعرض الدولي العاشر لماكينات الغزل والنسيج بالهند ،الذي سيقام في الفترة من 3 الي 8 ديسمبر المقبل بمركز   "بومباي" للمعارض، حيث يقوم بدعم هذا المعرض إدارة الصناعات الثقيلة بوزارة المنسوجات الهندية ،ومكتب الارشاد الصناعي لحكومة ولاية "جوجارات"، ويتضمن المعرض تخصصات " الات صناعة الغزل والنسيج وتكنولوجيا الغزل والنسيج واكسسوارات المعدات والمواد الخام المستخدمة في صناعة الغزل والنسيج والخدمات الخاصة بها "
 
 
جاء ذلك خلال زيارة وفد هندي من الجمعية برئاسة "سيما سريفاستافا " المدير التنفيذي للجمعية و"شيكهار شريندهانكر" مدير العمليات  للجمعية ؛لبحث سبل التعاون في الفترة القادمة .
 
 
وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية إن مجلس الادارة يتعاون مع كافة الاطراف الخارجية ؛من اجل دعم عملية التصدير للمنتجات المحلية وفتح اسواق تجارية جديدة لها ،وتسهيل الاجراءات للمستثمرين الخارجيين لدخول السوق المصري .
 
 
وأضاف "شكري" إن دعوة الجمعية سيتم تعميمها علي أصحاب الانشطة في قطاع الغزل والنسيج بالسوق المحلي؛لبحث إمكانية المشاركة في المعرض والاستفادة منه وفتح علاقات جديدة سواء مع العارضين او الزائرين بالمعرض، مشيرا الي إن مثل هذه اللقاءات تؤدي الي زيادة التبادل التجاري وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانب المصري والخارجي .
 
 
وأكد نائب رئيس الغرفة ،إنه يتم توفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة عن المنتجات المحلية ؛ليتعرف عليها المستوردين الخارجيين مرحبا بدعوة مسئولي الجمعية بحضور المعرض الهندي؛ كوسيلة لدفع عجلة التبادل التجاري وزيادة العلاقات بين مصر والعالم الخارجي فيما يتعلق بالشئون التجارية والاستثمارية ،خاصة إننا في فترة نسعي من خلالها الي زيادة الصادرات والترويج للفرص الاستثمارية والمشروعات التجارية والصناعية المطروحة حاليا في مصر.
 
 
من جانبها قالت " سيما سريفاستافا" إن هذه اول زيارة لها في مصر وتتمني زيارة الغرفة لهذا المعرض ،الذي يشمل كل انواع ماكينات الغزل والنسيج ،حيث سيتم عرض حوالي 17 نوع من الماكينات في هذا القطاع بمشاركة 73 دولة بجانب 91 دولة زائرة.
 
 
وأشارت الي رغبتها في زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية الهندية من خلال المعرض الذي يعتبر فرصة لزيادة التعارف بين المشاركين والزائرين من مختلف الدول