الحكومة: خطة عاجلة لتوفير الأرصدة الكافية من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر

Bookmark and Share

الثلاثاء - 4 أكتوبر 2016 - 11:52 ص

newphoto

 

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإتخاذ خطة سريعة وعاجلة تهدف لتوفير الأرصدة الإستراتيجية من السلع الأساسية بصفة دائمة لمدة لا تقل عن 6 أشهر وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة وبزيادة المعروض.

 

وأكد رئيس الوزراء الإلتزام بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذه الخطة، مشدداً على أن توفير السلع والحفاظ على الأسعار أصبح هدفاً إستراتيجياً وقومياً خلال هذه المرحلة من أجل تلبية إحتياجات المواطنين في جميع المحافظات خاصة في قرى الصعيد والمناطق الأكثر إحتياجاً.


جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المهندس شريف إسماعيل لإستعراض خطط الحكومة لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، والذي انتهى إلى عدة قرارات يبدأ العمل بها فوراً، وتشمل إجراء تعاقدات لتوفير كميات من تلك السلع إلى جانب الأرصدة المتوافرة منها، مع استمرار العمل بالقرار الخاص بوقف تصدير الأرز نهائياً، وتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية والموانئ.


ووجه رئيس الوزراء بتكثيف الإجتماعات لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة، بما يحقق الهدف في توفير السلع الأساسية بالأسعار التي تناسب المواطنين خاصة من محدودي الدخل، وأكد رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تلبية إحتياجات البلاد من السلع الأساسية والحفاظ على أرصدة إستراتيجية منها، وذلك وفق معدل الإستهلاك الشهري من هذه السلع.


من جانبه، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الذي حضر الإجتماع وجود أرصدة وتعاقدات كافية من السلع الأساسية والإستراتيجية، كما عرض تقريراً حول هذا الموقف، الأمر الذي أكد توافر إحتياطيات كافية من السلع الرئيسية لفترة زمنية مناسبة.