الأسبوع المقبل..غرفة القاهرة تستضيف رئيس مصلحة الضرائب لمناقشة تأثير "القيمة المضافة" علي التجارة

Bookmark and Share

الأحد - 9 أكتوبر 2016 - 11:19 ص

newphoto

 

 
كتب: فيصل عبد العاطي.
 
 
تستضيف غرفة القاهرة التجارية الأسبوع المقبل، رئيس مصلحة الضرائب عبد المنعم مطر، وعدد من قيادات المصلحة، لإجراء مناقشات حول ضريبة القيمة المضافة، يأتي ذلك خلال الندوة التي ستنظمها الغرفة تحت عنوان  "القيمة المضافة وأثارها علي التجارة"، وذلك الأحد 16 من أكتوبر الجاري.
 
 
وقال علي شكري نائب رئيس الغرفة، إن الندوة تستهدف إجراء المناقشات حول ضريبة القيمة المضافة، ومدي تأثيرها علي المجتمع التجاري والقطاعات المختلفة في ظل حالة الركود التي تسيطر علي الأسواق حاليا، وكذلك علي المستهلكين من خلال تأثيرها علي أسعار السلع.
 
 
وأضاف إنه سيتم خلال الندوة، طرح كافة الرؤى والاستفسارات من قبل التجار، وتلقي الردود عليها من  مسئولي المصلحة من خلال النقاش الذي سيدور حول تفاصيل هذه الضريبة  والآثار التي ستترتب علي تطبيقها.
 
 
ولفت شكري، إلي إنه تم توجيه الدعوة إلي كافة الشعب التجارية بالغرفة، لحضور  الندوة والاستفسار عن كل التساؤلات التي تدور حولها من أصحاب الشأن "مسئولي الضرائب"، وتوضيح وجهة نظرهم حول تطبيقها ومدي تأثيرها  علي السوق في مختلف الأنشطة، مشيرا إلي إن الندوة تستهدف أيضا توعية المجتمع التجاري فيما يتعلق بتطبيق هذه الضريبة والقطاعات التي تتضمنها وكذلك التي لا تشملها لتكون كافة التفاصيل واضحة أمام الجميع.