تقرير زيارة وفد من ITME المؤسسة الدولية الهندية لمعارض ماكينات صناعة المنسوجات للغرفة التجارية القاهرة

Bookmark and Share

الأثنين - 10 أكتوبر 2016 - 1:55 م

newphoto

 

انطلاقاً من الدور الحيوي للغرفة التجارية في العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الأستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الخارجي وإيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب .

 

ومن هذا المفهوم أستقبل :

 

 من مجلس الإدارة  :

الأستاذ / على شكري                             نائب أول رئيس الغرفة

 

ومن الجهاز التنفيذي :

الأستاذ / خالد مصطفى                    رئيس قطاع الشئون التجارية والأقتصادية.

الأستاذ  /محمد سمير                                     مدير إدارة العلاقات العامة.

الأستاذة / ياسمين مدحت                          أخصائي ثاني علاقات عامة .

 

كلا من:

- الأستاذة / سيما سريفاستافا            المديرة التنفيذية لجمعية ITME  الهندية

- الأستاذ / شيكهار شريندهانكر                 مدير العمليات بالجمعية

 

في بداية اللقاء رحب الأستاذ / على شكري بالحضور وبدأ حديثه بأن  الغرفة من أكبر المؤسسات التي تعمل على إيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمستثمرين المصريين والأجانب وتسعى لإيجاد فرص التعاون المتكامل بينهم وبين نظرائهم بالغرف العربية والأجنبية للوصول إلى أعلى مستويات التبادل التجاري والإقتصادى وأستفسر عن أهمية المؤسسة الدولية الهندية لماكينات صناعة المنسوجات وما الخدمات التي تقدمها.

 

بدأت الحديث الأستاذة / سيما سريفاستافا  بتقديم الشكر على حسن الأستضافة بالغرفة وقالت أن هذه هي أول زيارة لهم لمصر  و بدأت بتعريف المؤسسة الدولية الهندية لماكينات صناعة الغزل والنسيج حيث أنها من أبرز وأهم المؤسسات الدولية الهندية  التي تعمل على نقل أحدث التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الغزل والنسيج وأحدث الماكينات التي تساعد في ذلك تحت إشراف الحكومة الهندية وأن المعرض يضم عارضين من 72 دولة ويقام كل 4 سنوات وشاركت  مصر في هذا المعرض عام 2012 ويضم المعرض آلات صناعة الغزل والنسيج التي تستخدم في صناعة الملابس الجاهزة و إكسسوارات المعدات و المواد الخام المستخدمة في صناعة الغزل والنسيج.

 

ثم دعت الأستاذ / على شكري لحضور المعرض الدولي العاشر لماكينات الغزل والنسيج  

(10th India International Textile Machinery Exhibition - ITME)

  

وذلك خلال الفترة  من 3 إلى 8 ديسمبر 2016   والمقرر إقامته بمركز بومباى للمعارض بمدينة مومباى – الهند تحت رعاية إدارة الصناعات الثقيلة بوزارة المنسوجات الهندية ومكتب الإرشاد الصناعي لحكومة ولاية جوجارات. 

     

وأيضا قدمت له دعوة لحضور المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقد للترويج لهذا المعرض يوم 26 سبتمبر 2016 بفندق كونراد – القاهرة  .

   

وتم قبول الدعوة من قبل الأستاذ / على شكري ووعدهم بحضور المؤتمر الصحفي وحضور المعرض بالهند .

    

ثم عرضت الأستاذة / سيما سريفاستافا  أن تقوم الغرفة بدعوة رجال الصناعة والمستوردين والمصدرين في مجال صناعة الغزل والنسيج في مصر لحضور المعرض الدولي العاشر لماكينات الغزل والنسيج لتبادل الخبرات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين خاصة في مجال الغزل والنسيج .

   

وعلق الأستاذ / على شكري على ذلك أنه من الضروري إمدادنا بكافة المعلومات عن المعرض وأنواع الماكينات التي سوف يتم عرضها والشركات المشاركة حتى تتمكن الغرفة من دعوة رجال الصناعة في هذا المجال .

   

أضافت الأستاذة / سيما سريفاستافا  أن كافة المعلومات الخاصة بالمعرض  متوفرة على الموقع الألكترونى التالى 

   www.india-itme.com       

    

وفى نهاية اللقاء قدمت الأستاذة / سيما سريفاستافا  الشكر والتقدير للأستاذ / على شكري  وإدارة العلاقات العامة على حسن الإستقبال لهم متمنيين زيادة التعاون مع الغرفة والتي تعتبرها الهند من أهم الجهات لزيادة التبادل التجاري بين مصر والهند .

    

وفى اليوم التالي حضر الأستاذ / على شكري المؤتمر الصحفي بفندق كونراد – القاهرة وقام بإلقاء كلمة شكر للمؤسسة على دعوتهم وعلى حسن الإستقبال أملا أن يحقق هذا المؤتمر الصحفي أهم الأهداف وهو ترسيـــــخ مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة وأكد علي عدة محاور تساعد علي تحقيق هذا المفهوم أهمها المشاركة بالمعارض والمؤتمرات التجارية والاقتصادية التي  تساعد على تطوير العلاقات بين البلدين وتساعد على زيادة التجارة البينية وأكد على أن الغرفة على أتم استعداد لتنظيم  وفد تجارى لزيارة المعرض العاشر لماكينات صناعة الغزل والنسيج بالهند بناءا على طلبهم .

   

وأضاف أن الغرفة التجارية للقاهرة من أكبر المؤسسات  التجارية من حيث عدد أعضائها وحجم أعمالها التجارية والخدمية وتتشرف بالمساهمة في تطوير صناعة الغزل والنسيج في مصر من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة الخاصة بهذه الصناعة وبخاصة أن مصر تعتبر من البلاد المميزة في صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والعمل على خلق فرص عمل جديدة لمشروعات واستثمارات مشتركة .

    

هذا وقد شكره الحاضرون على ما أبداه من تعاون ثم أفاد السيد/ بابو قنصل السفارة الهندية بمصر أثناء الكلمة التي ألقاها بأن سفارة الهند على استعداد لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بسفر وفد من غرفة تجارة القاهرة لحضور المعرض بالهند .

  

وجه  الأستاذ / على شكري الشكــر لمؤسسة ITME  الهندية ، وأكد على أن هذا اللقاء فرصة جيدة للتواصل بين رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين (مصر والهند) لتشجيع وتطوير صناعة الغزل والنسيج في مصر .