الغرفة تبحث دعم التصدير والاستيراد مع تايوان

Bookmark and Share

الأحد - 3 فبراير 2013 - 5:44 م

newphoto

 

 

 

 

استقبلت غرفة القاهرة التجارية "تي تي سياو" ممثل مركز تايوان التجاري بالقاهرة لبحث العلاقات التجارية المصرية التايوانية وأهم السبل لدعمها خلال الفترة المقبلة.

 

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة إن من أهم المحاور زيادة  الصادرات والواردات بين البلدين، ودعا إلـى ضـرورة دعـم السوقين المصـري والتايواني من خلال تبادل اللقاءات والخبـرات والسلع، مشيـراً إلـى أهمية وجـود ورقـة عمـل توضح السلع التي تتميز بإنتاجها البلدين حتى يمكن أن يتم زيادة التبادل التجاري من خلالها.

 

أضاف العربي إن الفتـرة المقبلة يجب أن تشهد مجموعة لقاءات بين رجال الأعمال البلدين في مختلف المجـالات وعقـد لقـاءات ثنائية على أرض الـواقـع ممـا سينتج عنه خلق تبادل تجاري جديد بين الجانبين.

 

طالب بضـرورة توفيـر كـافة البيانات عن السوق التايواني والسلع المتاحة به لتعميمها علي كل الشعب لتحديد منها ما يتناسب مع السوق المصري كمـا أن الغرفة ستوفر كل البيانات عـن السـوق المصري ومـا يتوفر به من سلع لمد رجال الأعمال من تايوان بها حتي يتسنى لهم استيراد السلع التي تحتاجها أسواقهم.

 

أكـد العـربي أن الغـرفة ستقوم بتعريف أي معارض يتم تنظيمها في تـايوان على تجارها في مختلف الأنشطة تمهيداً للمشاركة بها من أجل توطيد العلاقة بين البلدين.

 

وطالب محمد غريب نائب رئيس غرفة القاهرة بضرورة وجود مكاتب مشتركة بين مصر وتايوان تكون مهمتها تسهيـل العلاقات بيـن البلدين وتعمـل على تـذليـل أي مشكـلات بين الجانبين سواء موجودة حالياً أو تظهر مع مرور الوقت.

 

وأضاف غريب إن تذليل المشكلات بين الجانبين أسهل طريق لدعم الصادرات والواردات بينهما وهذا ما سيتم العمل من خلاله في الفترة المقبلة.

 

وأكد نائب رئيس الغرفة إن حجم التبادل التجاري بين مصر وتايوان حالياً لا يرقى لمكانة البلدين الاقتصادية مشيـراً إلى أن توطيد العـلاقات في الفتـرة القادمة مع الجانب التايواني سيساهم كثيراً في زيادة حجم التعاملات التجارية بين مصر وتايوان.

 

ومـن جانبه قـال "تي تي سياو" إن العلاقات التجـارية بين مصـر وتايوان تعتبـر ضعيفة إذا ما تم قياسها بحجم السوق في البلدين، وأكد أن زيارته لغرفة القاهرة هدفها الرئيسي دعـم وتوطيد هـذه العـلاقـات مـن أجـل رفـع معـدلات الاستيـراد والتصــديـر بين الجانبين مع المرحلة المقبلة.

 

ودعا الغرفة إلى المشاركة في معرض السلع الـذي سيقام في تايوان في الفترة من 27 – 29 مارس المقبـل واعتبـر هذه المعرض فرصة جيدة لتلاقي التجار المصريين مع نظائرهم التايوانيين لبحـث سبـل جديدة للتعاون فيما بينهم موضحاً إنه من بين القطاعات التي سيتضمنها المعرض "قطع غيار السيارات والأغذية والمنتجات الزراعية والمستلزمات الطبية".

 

كما أشـار "تي تي سياو" إلى أنه سيتـم مـد الغـرفة بقائمة المعارض التي تقام في تايوان من أجل بحث مشاركة أصحاب الأعمال المصريين بها.