غرفة القاهرة: برامج تدريبية لتشغيل الشباب لمواجهة البطالة

Bookmark and Share

الأربعاء - 16 نوفمبر 2016 - 1:27 م

newphoto

 


تتبني الغرفة التجارية للقاهرة خلال الفترة الاخيرة تنفيذ مبادرة "مشروع التدريب من أجل التشغيل" من خلال خطة لتدريب وتأهيل الشباب لتشغيلهم في مختلف الأنشطة، والتى تتم بتنفيذ برامج تدريبية بأكاديمية التجزئة بالغرفة . 

 

و عن المبادرة يقول المهندس/ ابراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية للقاهرة ، أن المباردة تأتي ضمن مشاركة الغرفة فى الحد من البطالة، والمساهمة فى تنمية المجتمع،  و حيث أن خلق فرص عمل للشباب من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع حالياً ،  لذا قرر مجلس إدارة الغرفة من خلال "مشروع التدريب من أجل التشغيل " السعي لتوفير فرص عمل للشباب عن طريق معرفة احتياجات المصانع والشركات  المنتسبه للغرفة ، لإقامة البرامج التدريبية اللازمه و تشغيلهم فى تلك المؤسسات .

 

من جانبه قال علي شكري نائب رئيس غرفة ، إن مشروع التدريب من اجل التشغيل يأتي فى إطار المسئولية المجتمعية للغرفة ، خاصة بعد حصولها على مواصفة الأيزو 26000، والتى تتضمن مسئولية الغرفة تجاه الأفراد والمجتمع لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع التجاري .

 

كما أشار إلى عقد جلسات ولقاءات مع أصحاب الأعمال حاليا للتنسيق لهذا المشروع و لبحث إحتياجات المجتمع التجاري من الأفراد المؤهلين لممارسة العمل في مختلف الأنشطة.  

 

كما توقع سيادته نجاح المشروع ، لتكون الغرفة أولي المؤسسات الخدمية فى تطبيق المسئولية المجتمعية. وقال:" يتم إعداد البرامج التدريبية وفقا لأفضل مقاييس التدريب والتأهيل، حيث تم تدريب عدد كبيرة من الشباب من خلال مجموعة برامج متطورة في الفترة السابقة لافتا إلي أنه خطة التدريب تتضمن الاستعانة بالبرامج المتاحة بالأكاديمية بجانب التدريب على برامج أخرى حسب نوع الوظيفة".