"عمومية الجلود" تبحث تطوير الروبيكى بالطاقة الشمسية

Bookmark and Share

الأحد - 20 نوفمبر 2016 - 1:4 م

newphoto

 

 

تنظم شعبة الجلود بغرفة القاهرة التجارية اليوم الأحد مؤتمراً موسعاً لجمعيتها العمومية لمناقشة تحديات ومطالب أصحاب قطاعها وسبل تنمية المدابغ خلال المرحلة القادمة.

 

وقال على شكرى نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة، أن المؤتمر يأتى ضمن سلسلة المؤتمرات التى تنظمها الغرفة، لبحث مطالب أصحاب الأنشطة وسبل تنميتها وتحديد مطالبها والمشكلات التى تعانى منها ومقترحات حلولها لمناقشتها مع الجهات المعنية من أجل الحفاظ على هذه الأنشطة والعاملين بها.

 

وأضاف شكرى، أن الشعب التجارية المختلفة التى تمثلها الغرفة تعتبر العمود الفقرى بالنسبة للإقتصاد العام للدولة ولذلك تسعى الغرفة إلى الحفاظ عليها من خلال بحث مشاكلها بشكل مستمر لنصل فى النهاية إلى الهدف الحقيقى وهو التنمية والتطوير من وراء تنظيم مثل هذه المؤتمرات وفتح لغة حوار مجتمعى على أرض الواقع مع أصحاب القطاعات المختلفة حول المشكلات التى تواجه أنشطتهم وتحول دون التوسع بها أو إقامة مشروعات جديدة تساهم فى دعم الإقتصاد وتوفر مزيدا من فرص العمل لمواجهة نسبة البطالة الحالية فى الشارع المجتمعى.

 

وأكد شكرى، أن قطاع الجلود من القطاعات المهمة ومناقشة مشكلاته يمثل ضرورة قصوى لمجلس إدارة الغرفة، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من المؤتمر ستكون هناك ورقة عمل واضحة وصريحة بالتحديات التى تواجه هذا القطاع لرفعها إلى الجهات المعنية ومناقشتها فى ضوء هذه التحديات ومقترحات أصحاب القطاع من أجل تطوير قطاع الجلود.

 

من جانبه قال محمد مهران رئيس شعبة الجلود بغرفة القاهرة، إن المؤتمر سيناقش كافة المشكلات التى تواجه أصحاب المدابغ وتجار الجلود وآخر المستجدات فى خطة نقل المدابغ إلى منطقة الروبيكى.

 

وأشار مهران إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى الجمعية العمومية للشعبة لحضور هذا المؤتمر لمناقشة مختلف الآراء حول المشكلات التى يعانى منها هذا القطاع والخطة المستقبلية لتعديل الأوضاع فى الفترة القادمة، مشيراً إلى أن قطاع الجلود له طبيعة خاصة ويمثل أهمية كبيرة سواء للصناعة أو التجارة المحلية ومناقشة التحديات التى تواجهه واقتراح الحلول المناسبة أمراً فى غاية الأهمية بالنسبة للشعبة، خاصة إن هذا القطاع يمر حالياً بمرحلة تطوير وهى نقلة إلى منطقة الروبيكى التى من المفترض أن تكون نقلة تطويرية مهمة على الصعيد الانتاجى والتسويقى داخلياً وخارجياً لمنتجات هذا القطاع.

 

وأضاف مهران أنه سيتم طرح بعض المقترحات منها عمل مدينة الروبيكى بالطاقة الشمسية فى ظل توجهات الدولة لترشيد الطاقة خاصة إنه تم مراسلة بعض الشركات الاجنبية من خلال شراكة مصرية لتطبيق وتنفيذ هذا المشروع على ارض الواقع خلال المرحلة القادمة.