الغرف التجارية :استمرار مبادرة ترشيد الاستيراد حتى نهاية ديسمبر

Bookmark and Share

الخميس - 24 نوفمبر 2016 - 12:58 ص

newphoto

 

 

طالب الاتحاد العام للغرف التجارية منتسبيه بالاستمرار في مبادرة السعي لترشيد الاستيراد، والتى كان من المخطط لها منذ بدايتها فترة 3 أشهر تنتهي بنهاية شهر ديسمبر لتعجيل استقرار أسعار الصرف ليصل الجنيه إلى سعره العادل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الاخير الذي ناقش الاثار المؤقتة على تكلفة الانتاج للصناعة المحلية بسبب ارتفاع تكلفة مدخلات الانتاج المستوردة .

 

و ناشد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد فى بيان اصدره امس الشركات المتعاقدة على استيراد سلع غير اساسية لم يتم نقلها للموانئ او التعاقد مع شركات الشحن، تأجيل الشحن حتى نهاية ديسمبر فى الوقت الذى طالب بالاسراع فى استيراد الاحتياجات الفعلية للأسواق من السلع الأساسية ومستلزمات الانتاج، مع تأجيل استيراد ما له رصيد كاف أو السلع والاستهلاكية والمعمرة.

 

كما ناشد «الوكيل» المواطنين في كافة ربوع مصر بعدم التهافت على تخزين السلع، وتأجيل شراء السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لنفس الفترة، الأمر الذي سيؤدى إلى استقرار أسعارها للقيمة العادلة، وهو الامر الذي سيكون في صالح المستهلك في النهاية .

 

موضحاً  أن اتفاقية صندوق النقد والقرض المصاحب لها ، و خطة الإصلاح الاقتصادي التي تقدمت بها الحكومة، وتطبيق سياسات نقدية ومالية متسقة وناجزة، سيكون لهم أثر بالغ في سرعة استقرار سوق النقد الأجنبي، وبالتالي استقرار الأسعار، وعودة الاقتصاد المصري لما كان عليه سابقا.

 

وأكد الوكيل أن قرار الاتحاد يأتى فى إطار دوره في دعم الاقتصاد المصري والنهوض به ، وأنه يتوافق مع التزامات مصر الدولية التي ننادى دائما باحترامها .