الغرفة التجارية للقاهرة تفتح باب التسجيل فى مبادرة التدريب من أجل التشغيل

Bookmark and Share

الخميس - 1 ديسمبر 2016 - 1:46 م

newphoto

 

تتبني غرفة القاهرة التجارية خلال الفترة الأخيرة تنفيذ مبادرة "مشروع التدريب من أجل التشغيل" من خلال خطة لتقديم برامج تدريبية بأكاديمية التجزئة بالغرفة وتأهيل الشباب لتشغيلهم في مختلف الأنشطة المتاحة بالشركات والمصانع المنتسبة للغرفة، للمساهمة في تقليص نسبة البطالة.

 

وفى إطار هذه المبادرة، يقول المهندس ابراهيم العربي نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إن خلق فرص عمل للشباب  من أكبر التحديات التي تواجه الشارع حالياً لذا قرر مجلس إدارة الغرفة من خلال "مشروع التدريب من أجل التشغيل " السعي لتوفير فرص عمل للشباب عن طريق الفرص المتاحة في الشركات والمصانع ومعرفة إحتياجاتهم وإقامة برامج تدريبية للشباب علي هذه الإحتياجات.

 

وأكد العربى أن هذه البرامج تأتي ضمن مشاركة الغرفة فى الحد من البطالة، والمساهمة فى تنمية المجتمع عن طريق تدريب الشباب وتشغيلهم لدى أصحاب الأعمال والمستثمرين المنتسبين للغرفة.

 

من جانبه قال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن مشروع التدريب من أجل التشغيل يأتي فى إطار المسئولية المجتمعية للغرفة ، خاصة بعد حصولها على مواصفة الأيزو 26000، والتى تتضمن مسئولية الغرفة تجاه الأفراد والمجتمع معاً لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع التجاري.

 

وأكد شكري أن هناك خطة تم وضعها لتدريب الشباب علي فرص العمل المختلفة لافتاً إلي أن الدورات التدريبية تتضمن كافة البرامج المؤهلة لممارسة العمل التجاري بشكل علمي وتكنولوجي متطور يتناسب مع متطلبات العصر.

 

ولفت شكرى إلي أن هناك جلسات ولقاءات تتم مع أصحاب الأعمال حالياً للتنسيق لهذا المشروع، متوقعاً نجاح المشروع بالغرفة التجارية للقاهرة لتكون أولي المؤسسات الخدمية فى تطبيق المسئولية المجتمعية.