عاطف سعد : مشروع التدريب من أجل التشغيل نواة لحل مشكلة البطالة

Bookmark and Share

الخميس - 1 ديسمبر 2016 - 2:3 م

newphoto

 

فى نطاق تطبيق المسئولية المجتمعية لغرفة القاهرة وفى لقاء تليفزيونى للأستاذ/ عاطف سعد – مدير عام أكاديمية التجزئة بالغرفة التجارية للقاهرة – أعلن سعد عن مبادرة التدريب من أجل التشغيل كخدمة من خدمات الغرفة للمجتمع ككل .. حيث تهدف الغرفة فى الأساس لخدمة التجار.

 

وأوضح سعد أن فكرة المبادرة جاءت من أن الغرفة ينتسب اليها من 450ألف إلى 500 ألف تاجر كما أن لديها أكاديمية التجزئة للتدريب وفى البداية كان هدفها تدريب التجار لمواكبة تطورات سوق العمل ومن هنا ولدت الفكرة لفتح التدريب للجميع ثم تشغيلهم طبقاً لإحتياجات التجار والشركات من منتسبى الغرفة.

 

وقال سعد أن مجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس/ إبراهيم العربى قد أبدى إهتماماً كبيراً  بالمشروع لأنه يخدم كافة أفراد المجتمع ويحل مشكلة مهمة وهى مشكلة البطالة ولذلك تم تقديم كل الدعم للمشروع.

 

كما أضاف سعد أنه حالياً يجرى الإتفاق للتعاقد مع شركة وسيطة ستمد الغرفة بالإحتياجات الوظيفية للعديد من سلاسل المحلات الكبرى والشركات ومن خلال الأكاديمية سيتم تأهيل المتدربين طبقاً لهذه الإحتياجات الوظيفية.

 

كما ناشد سعد المتدربين بالتخلى عن ثقافة الوظائف الحكومية حيث تتوافر الوظائف فى كثير من سلاسل المحلات والشركات والمصانع الخاصة .. ولكن يجب أن نتضافر ونبذل مزيداً من الجهد لنعود بالمصلحة والنفع على الجميع.

 

أما على الصعيد الآخر بالنسبة للشركات وأصحاب الوظائف فالغرفة تقدم الموظفين المتدربين كخدمة لهم دون مقابل وذلك بعد متابعة سلوكه وإلتزامه بالمحاضرات فى الأكاديمية.. فالتدريب مهم جداً ويعود بالنفع والمصلحة على صاحب العمل ويوفر عليه وقت وجهد لإختيار وإختبار الموظف.

 

وأكد سعد أن غرفة القاهرة تتحمل كافة تكاليف التدريب وأن الدورات المقدمة تقدم مجانية تماماً ولكن يدفع المتدرب 55ج فقط ثمن لشهادة إجتياز الدورة كما يمكن أن يتم توثيقها له من مكتب الخارجية التابع للغرفة إذا أراد الحصول عليها موثقة للسفر للخارج.

 

ودعى سعد الشباب والشركات للإشتراك فى المبادرة تكون نواة لحل مشكلة من أكبر المشكلات التى تواجه المجتمع وهى البطالة وذلك من خلال ملئ إستمارات الإشتراك سواء إستمارة إشتراك الشباب أو إستمارة الشركات موضحاً أن أكاديمية التجزئة مجهزة على أعلى مستوى وتضم 3 قاعات تدريبية وتعمل يومياً لأكثر من فترة تدريبية..كما تضم الغرفة قاعة إجتماعات كبرى تسع 450 فرد تم إستلامها حديثاً يمكن أيضاً إستخدامها لإقامة الندوات وأغراض التدريب.