"الشعبة العامة لمواد البناء" تبحث مشاكل التجار الضريبية

Bookmark and Share

الخميس - 8 ديسمبر 2016 - 11:54 ص

newphoto

 

عقدت الشعبة العامة لمواد البناء بالإتحاد العام للغرف التجارية إجتماعاً موسعاً لبحث مشاكل التجار الضريبية في حضور محمد شوقي رئيس قطاع العمليات الضريبية ومحمد مطر رئيس الإدارة المركزية لمساعدة المسجلين ورجب محروس مدير عام البحوث الضريبية ومحمد عبدالله مدير عام مكتب الإرشاد الضريبي بالغرفة ممثلين عن مصلحة الضرائب وعدد كبير من أعضاء الشعبة.

 

وطالب أحمد الزيني عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة بضرورة وجود تسهيلات في المحاسبات الضريبية للتجار خاصة إن معظمهم ليس لديهم دفاتر منتظمة مطالباً بضرورة تحصيل الضريبة من المنبع حتي تشمل الجميع وتأخذ الدولة حقها بالكامل خاصة أن هناك إختلاف في المحاسبة الضريبية حالياً.

 

وشدد الزيني على مسئولي المصلحة بضرورة توعية العملاء بكل تفاصيل المحاسبات الضريبية حتي تكون لديهم معرفة كافية بسبل المحاسبة مما لا يؤدي إلي وقوعهم في مشكلات تتعلق بهذا الشأن منوهاً إن هناك شكاوي عديدة تلقاها من التجار بسبب المحاسبات الضريبية وهو ما كان وراء تنظيم إجتماعاً لمناقشة هذا الأمر .

 

واستكمل حديثة بأنه عندما تكون الامور واضحة يأخذ كل طرف حقة وفي المقدمة الدولة لان الضرائب حقها ولكن لابد ان تكون المحاسبات بها عدالة حتي لا يظلم أي طرف.

يأتي ذلك في الوقت الذي أوضح فيه محمد شوقي أن مصلحة الضرائب لديها توجه بالتسهيل علي العملاء وفي نفس الوقت الحفاظ علي حصيلتها الضريبية مشيراً إلي أن مسئولي المصلحة لن يتأخرون عن حل أي مشكلة تظهر لدي التجار وفي المقابل لابد من وجود شفافية في التعامل بين الطرفين حتي تسير الأمور في طريقها الصحيح .

وأكد شوقي أن المصلحة حالياً تسعي إلي وجود قاعدة بيانات تعبر عن الواقع الحقيقي من خلال هدفاً إقتصادياً واضحاً من خلاله سيتم إدخال الإقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية قائلاً "أن التجار لهم حقوق كثيرة لدي المصلحة ومساعدتهم لنا في الحصول علي بيانات حقيقية يؤدي إلي أخذ هذه الحقوق وعدم وقوع ظلم علي أحد" منوهاً بأن قاعدة البيانات التي نسعي إليها حالياً تستهدف المنتجين والمستوردين وتجار الجملة والتجزئة لتكون المنظومة مكتملة مؤكداً أن المصلحة تقوم حالياً بحملات توعية ومستمرة بها خلال المرحلة القادمة وبشكل مكثف .