لدعم العلاقات التجارية والإستثمارية.. غرفة القاهرة تشارك في معرض ماكينات نسيج بالهند

Bookmark and Share

الخميس - 8 ديسمبر 2016 - 12:13 ص

newphoto

 

 

يشارك علي شكري - نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية - حالياً في معرض ماكينات الغزل والنسيج بمركز بومباي للمعارض بمدينة مومباى بالهند.

 

وجاءت مشاركة شكري في المعرض بعد دعوته من المؤسسة الدولية الهندية لمعارض ماكينات صناعة المنسوجات بالهند .

 

ويتخصص المعرض في "ماكينات الخياطة والتطريز – ماكينات الجوت (الخيش) – كيماويات وأصباغ المنسوجات- ماكينات الطباعة على المنسوجات – ماكينات معالجة المنسوجات – إكسسوارات وقطع غيار الماكينات" و يعتبر من أهم المعارض التي تقام بالهند ؛حيث أن الهند ثاني أكبر بلد على مستوى العالم في صناعة المنسوجات ، ومن أهم الأسواق لماكينات الغزل والنسيج.

 

وقال "علي شكري" أن  صناعة النسيج في مصر تمثل أهمية كبري ، خاصة أنها صناعة تتميز بها مصر منذ قديم الأزل، مشيراً إلي أن المشاركة في المعارض والمؤتمرات ودراسة المشروعات ،يؤدي إلي زيادة حجم الإستثمار بين البلدين وإرتفاع معدلات التجارة البينية، و تنمية العلاقات بين رجال الأعمال والمؤسسات الإقتصادية وإنشاء كيانات مشتركة تساهم في التكامل الإقتصادي من خلال اللقاءات المباشرة وهو الهدف من المشاركة حالياً.

 

وقال شكري إن مجلس إدارة الغرفة يتعاون مع كافة الأطراف الخارجية؛ من أجل دعم عملية التصدير للمنتجات المحلية وفتح أسواق تجارية جديدة لها، وتسهيل الإجراءات للمستثمرين الخارجيين لدخول السوق المصري .

 

وكانت المؤسسة الدولية الهندية لمعارض ماكينات صناعة المنسوجات بالهند نظمت مؤتمرا صحفيا بالقاهرة في 25 من سبتمبر الماضي للترويج لهذا المعرض بمشاركة غرفة القاهرة.