التجار: زيادة الاسعار تضرب المبيعات.. والدولار سبب اساسي

Bookmark and Share

الخميس - 8 ديسمبر 2016 - 1:29 م

newphoto

 

 

حول زيادة أسعار معظم السلع بالسوق خلال الفترة الاخيرة ، قال المهندس/ إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و رئيس الغرفة التجارية للقاهرة إن أسعار السلع بالتأكيد تتأثر بزيادة سعر الدولار لانه احد عناصر تكلفتها منوها بأن السلع المحلية التي لها مستلزمات انتاج مستوردة ستتأثر أيضا بالزيادة بجانب أن هناك سلعا تتأثر بزيادة السلع الاخري.

 

مشيراً إلى إن تكلفة السلع هي التي تحدد أسعارها والتاجر ليس له علاقة بزيادة اسعار السلع وليس في مصلحته لان زيادة الاسعار تؤثر على المبيعات سلبيا.

 

و فى نفس السياق قال السيد/ علي شكري نائب رئيس الغرفة  إنه لا شك إن ارتفاع سعر الدولار في الفترة الاخيرة رفع أسعار معظم السلع و بالتالى تراجعت المبيعات في القطاعات التجارية المختلفة.

مؤكداً على أن زيادة أسعار السلع ليس بسبب ارتفاع سعر الدولار فقط بل هناك عوامل أخري تدخل من ضمن تكلفة السلع وهي زيادة أسعار الخدمات والضرائب والجمارك فكل هذه عناصر تتكاتف في النهاية لتكون تكلفة السلع النهائية منوها بأن ارتفاع سعر الدولار بشكل مستمر منذ بداية العام الجاري كان له تاثيرا كبيرا علي الاسعار بشكل عام ".

 

و من جانبه  قال السيد/عماد قناوي عضو مجلس إدارة الغرفة ، إن أسعار الاجهزة الكهربائية ارتفعت منذ بداية العام وحتي الان بنسبة تتراوح ما بين 100 الي 150% نتيجة زيادة سعر الدولار والضرائب والجمارك ، و أكد على أن ارتفاع لا يصب فى مصلحة التاجر، بل على العكس فكلما ارتفعت الأسعار  تراجعت المبيعات وهذا يضر التاجر بشكل مباشر .