مباحثات بين الغرفة والسفارة الصينية

Bookmark and Share

الأثنين - 11 فبراير 2013 - 5:36 م

newphoto

 

 

تبحث غـرفـة القاهـرة التجارية مع السفارة الصينية حلول مناسبة للمشكلات الحالية بيـن الشركات المصرية والصينية التي زادت خـلال الفترة الأخيرة جـاء ذلـك بعد زيارة "ماجيان شن" الوزيـر المفوض التجاري بالسفارةالصينية للغرفة لمناقشة أهـم المشكلات والحلول المناسبة لها.

 

قـال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة خلال لقائه مع الجانب الصيني إن تحديد المشكلات بين الشركات المصرية والصينية والاتفـاق بيـن الجانبين علي إيجاد حلول مناسبة لها مـن خـلال لـقـاءات دورية بين الغـرفـة والسفارة كـل ثلاثة أشهر لمناقشة ما تـم التوصل إليه من حلول لهذه المشكلات وبحث مقترحات جديدة يعد خطوة مهمة نحو إنهاء هذه النزاعات  الأمر الذي رحب به الجانب الصيني. 

 

طالب العربي السفارة بأن  تكون هناك همزة وصل بين الشركات المصرية والصينية لمناقشة أي متطورات تنشأ بين الطرفين والتصدي لأي مشكلات من البداية بحلول مناسبة.

 

كما طالب بتحديد أهم المشكلات من وجهة نظر الجانب الصيني وكذلك مقترحات الحلول وفي المقابل يحدث ذلك بالنسبة للجانب المصري ومن خلال اللقاءان بين الجانبين يتم التوصل لحلول مناسبة خاصة مع تكرار المقابلات وتقريب وجهات النظر.

 

وأوضح العربي أن إيجاد حلول حقيقية للمشكلات بين الشركات المصرية والصينية يؤدي لتشجيع  رجال الأعمال بين الطرفين ومن ثم زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والصين.

 

أشار رئيس الغرفة  إلي أن استمرار اللقاءات وفتح لغة حوار بين الشركات المصرية والصينية ورصد رد فعل الجانبين فيما يتعلق بكافة المشكلات سواء بالإيجاب أو السلب يصل بنا إلي مناقشة الأمور من جوانبها الفعلية ومن ثم التوصل إلي حلول حقيقية ترضي الجانبين.

 

من جانبة قال "ماجيان شن" أن من بين المشكلات سبب النزاع بين أصحاب الشركات المصرية والصينية  التي تم رصدها طرق الدفع والمواصفات والتعاقدات والشحن والنقل وسيتم بحث مثل هذه المشكلات بالتعاون مع غرفة القاهرة خلال الفترة المقبلة.

 

أضاف أنه سيتم عمل همزة وصل بين أصحاب الشركات في الجانبين مرحباً بمقترح رئيس الغرفة بتنظيم لقاء كل ثلاثة أشهر لبحث أخر التطورات في العلاقات المصرية الصينية وردود أفعال كل جانب تجاه الأخر في كل التعاملات الاقتصادية.

 

واتفق الطرفان علي أن الأيام المقبلة ستشهد تنسيق بين الغرفة والسفارة لحصر كافة المشكلات من الجانبين ومقترحات حلها علي أن يتم استعراض كافة النتائج خلال الاجتماع المتفق عليه كل فترة.

 

ومن ناحية أخرى دعا "ماجيان شن" غرفة القاهرة للمشاركة في المؤتمر الذي سينظمة الجانب الصيني في مصر يوم 27 فبرايرالجاري للترويج لمعرض "كانتون" الذي سيقام في  مدينة جوانزو بالصين  في أبريل المقبل ويتضمن معظم الأنشطة التجارية.